recent
أخبار ساخنة

الانتهاء من إنشاء أول مشروع ياباني في المنطقة الصناعية بالسخنة قريبا

الانتهاء من  إنشاء أول مشروع ياباني في المنطقة الصناعية بالسخنة قريبا

 


الدفتر الاقتصادي:


بحث المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع أوكا هيروشي سفير اليابان لدى القاهرة، فرص الاستثمار بالمنطقة ومجالات التعاون بين الشركات اليابانية والمنطقة الاقتصادية في مختلف القطاعات الصناعية، بحسب بيان من هيئة المنطقة الاقتصادية اليوم الخميس.


وأشار زكي إلى التعاون المشترك في الاستثمارات اليابانية المتمثلة في رصيف دحرجة السيارات بشرق بورسعيد مع التحالف الياباني الفرنسي تويوتا بولوريه إن واي كيه، وكذلك مصنع سرايا للمستحضرات الطبية كأول مصنع ياباني في المنطقة الصناعية بالسخنة، والذي سيتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية له قريباً. 


واستعرض رئيس المنطقة الاقتصادية، خلال اللقاء، الفرص الاستثمارية والحوافز المقدمة للمستثمرين والقطاعات التي تعمل الهيئة على استهدافها وتوطين صناعات محددة تبعاً لاستراتيجية الدولة المصرية، فضلاً عن الجهود المبذولة لتوطين صناعات الوقود الأخضر في السخنة وشرق بورسعيد.


وذكر أن الوضع الحالي للاستثمار في مصر هو أفضل وقت حيث تتمتع بمناخ جيد للاستثمار وفرص متعددة في مجالات متنوعة وكذلك اهتمام القيادة السياسية بتشجيع الاستثمارات الجادة من خلال توفير العديد من الحوافز الاستثمارية.


وأوضح أن ذلك يأتي فضلاً عن المشروعات التي تقوم بها الدولة في البنية التحتية وشبكة الطرق القومية التي تسهل انتقال الأفراد والبضائع وكذلك شبكة الكهرباء والاتصالات وغيرها، لجعل مصر مركزًا إقليمياً وعالمياً رائداً للمستثمرين والوجهة المفضلة للاستثمار. 


google-playkhamsatmostaqltradent