recent
أخبار ساخنة

المالية: الانتهاء من تطوير 90% من المديريات المالية قبل نهاية الشهر المقبل

المالية: الانتهاء من تطوير 90% من المديريات المالية قبل نهاية الشهر المقبل


الدفتر الاقتصادي:


قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في بيان من وزارة المالية اليوم الأحد، إنه سيتم الانتهاء من تطوير وميكنة 90% من المديريات المالية قبل نهاية يونيو المقبل، على نحو يسهم في حوكمة المنظومة المالية للدولة، ورفع كفاءة الأداء المالي بالجهات الإدارية.


وأضاف الوزير أن ذلك يأتي بما يضمن الاستغلال الأمثل لموارد الدولة وتوجيهها للمسارات التنموية المحددة وفقًا لرؤية "مصر 2030"؛ وتحسين جودة حياة المواطنين والخدمات المقدمة إليهم.


وذكر أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح عدد من المديريات المالية بمحافظات أسيوط والبحيرة والبحر الأحمر ومطروح والوادي الجديد؛ بما يؤدي إلى تحقيق الانضباط المالي والحفاظ على حق الدولة والمواطنين والعاملين أيضًا، وتنفيذ المستهدفات التنموية الاقتصادية.


وأشار الوزير إلى أن تطوير المباني يساعد على تهيئة بيئة عمل مُحفزة ترتقي بمستوى الأداء على النحو الذي يرفع كفاءة الإنفاق العام.


وأوضح أن الحكومة تولي اهتمامًا خاصًا بترشيد الإنفاق العام، بحيث يتم توجيه الاعتمادات المالية وفقًا للاحتياجات المُلحة في ظل التحديات العالمية التي ألقت بظلالها على كل اقتصادات العالم خاصة بالدول الناشئة.


وأكد الوزير أن المراقبين الماليين بالجهات الإدارية يلعبون دورًا محوريًا في حوكمة إجراءات منظومة المصروفات والإيرادات والتفسير المنضبط والواعي لأحكام القانون، وإرساء دعائم الإنفاق الأمثل للمخصصات المالية.


وشدد على ذلك يأتي على النحو الذي يسهم في خفض عجز الموازنة العامة للدولة وتقليل حجم الدين العام للناتج المحلي، واستدامة تحسن هيكل ومعدل النمو؛ بما يسمح بتوفير المزيد من فرص العمل، وتعزيز التنمية البشرية.


وقال طارق بسيوني، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية، إن قطار تحديث وميكنة المديريات المالية يجوب المحافظات، بما يتسق مع جهود الدولة نحو تعزيز حوكمة المنظومة المالية، جنبًا إلى جنب مع الارتقاء بأنماط العمل الحكومي وفقًا لبرامج طموحة ترتقي بالكوادر البشرية من خلال توفير البيئة الملائمة لاستدامة التدريب على ضوء أحدث الخبرات الدولية.


وأضاف أنه خلال الأشهر الثلاثة المقبلة سيتم افتتاح المديرية المالية بمحافظات أسيوط، والبحر الأحمر، والبحيرة. 


وأشار إلى أنه تمت ميكنة نُظم العمل بشكل كامل بالمديريات المالية بمحافظات أسيوط، والبحر الأحمر، والبحيرة، وفق أحدث التقنيات التكنولوجية؛ بما يضمن رفع كفاءة الأداء وتوفير الوقت والجهد، ويؤهل هذه المقار لتصبح نماذج لتطوير بيئة العمل والتحول الرقمي لتحقيق الجودة الشاملة.


google-playkhamsatmostaqltradent