recent
أخبار ساخنة

مقترحات بطرح مشغولات من الذهب عيار 14 في الأسواق بعد ارتفاع الأسعار

مقترحات بطرح مشغولات من الذهب عيار 14 في الأسواق بعد ارتفاع الأسعار


الدفتر الاقتصادي:


قال هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الشعبة تناقش طرح إنتاج مشغولات ذهبية من عيار 14 كحد أدنى لعيار الذهب في المشغولات الذهبية وذلك بما يتوافق مع ذوق المستهلك المصري بعد الارتفاعات الكبيرة في الأسعار، حيث تعتبر الأعيرة أقل من 14 أقرب في الشكل للنحاس منها إلى الذهب.


وأضاف ميلاد، في بيان للشعبة اليوم، أنه سيتم طرح تلك النوعية من المنتجات للحوار المجتمعي ومتابعة مدى إقبال المستهلك المصري عليها قبل البدء الفعلي في الإنتاج.


وأوضح أن ذلك القرار من شأنه تخفيف الأعباء على الشباب المقبلين على الزواج، كما سيقلل من الطلب المتزايد على الخام محققا استقرارا كبيرا في الأسعار.


وأكد ميلاد أنه بالرغم من رفع الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة والذي كان من المتوقع أن يتسبب في انخفاض أسعار الذهب العالمية فإن تلك الإجراءات لم ينتج عنها الانخفاض المتوقع لأسعار المعدن النفيس في الأسواق العالمية .


وأوضح أهمية تغييرالنمط الشرائي للمستهلك للتوجه لشراء مشغولات ذهبية وحلي والتي لا تفقد من قيمتها مع الاستهلاك، والذي يعد أفضل من شراء السبائك الخام، كما سيشكل ذلك  استفادة إضافية للمستهلك باستغلال تلك المشغولات الذهبية كحلي لحين اتخاذ قرار البيع طبقا لنظام الاستثمار المناسب له.


كما سيسهم ذلك في خلق حالة من الاستقرار في أسعار الذهب محليا ويعزز من امكانيات ودور مصانع المشغولات الذهبية، وفقا لميلاد.

google-playkhamsatmostaqltradent