recent
أخبار ساخنة

خطوات تحويل كارت المعاش لميزة والمستندات المطلوبة

 

خطوات تحويل كارت المعاش لميزة قبل وقف البطاقات التقليدية


الدفتر الاقتصادي:


أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية خطوات تحويل كارت المعاش لميزة بالنسبة للمواطنين الذين لم يحولوا بعد بطاقات معاشتهم التقليدية إلى كارت ميزة.


وقال اللواء جمال عوض رئيس هيئة التأمين الاجتماعي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إن هناك حوالي مليون من أصحاب المعاشات لم يحولوا بطاقات معاشاتهم التقليدية "البطاقة الزرقاء" إلى كروت "ميزة".


وأضاف عوض أن هؤلاء المواطنين ستنتهي صلاحية بطاقاتهم في شهور يونيو ويوليو وأغسطس المقبلة، وبالتالي هم في حاجة لتغيير هذه البطاقات خلال شهرين أو 3 أشهر على الأكثر.


وكشف عن وقف صرف المعاش عن طريق حوالي 260 ألف بطاقة منتهية الصلاحية خلال شهر مايو الجاري موزعين على 350 مكتب ومنطقة تأمينات.


أماكن استخراج كارت ميزة للمعاشات


وذكر عوض أنه من أجل تجنب عمليات الزحام والتكدس من المواطنين لتغيير البطاقات تم عقد شراكة مع البنك الزراعي الذي يملك أكثر من 1100 فرع منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، إلى جانب إتاحة الذهاب إلى أي مكتب من مكاتب التأمينات المختلفة وعدم التقيد بالمكتب الموجود به ملف صاحب المعاش.


خطوات تحويل كارت المعاش لميزة


وأوضح أن على المواطن الذي سيقوم بتغيير بطاقة صرف المعاش تقديم صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب المعاش أو المستحق، إلى جانب صورة بطاقة القائم الفعلي بالصرف (في حالة التوكيل بالصرف)، ورقم الهاتف المحمول لصاحب المعاش على صورة البطاقة لمكتب التأمينات أو فرع البنك الزراعي الذي توجه له.


وقال عوض إنه سيتم من خلال هذه المقرات استلام هذه الأوراق وتفعيل الكارت الموقوف منتهي الصلاحية من أجل صرف معاش شهر يونيو، إلى جانب منح المواطن بطاقة ميزة من أجل صرف المعاش في الشهور التالية به.


وأضاف أنه في حالة عدم استطاعة صاحب المعاش الذهاب لتغيير كارت المعاش بسبب ظروفه الصحية، يمكنه إرسال أحد أقاربه الذي يقوم عادة بصرف المعاش له لأقرب مكتب تأمينات أو فرع للبنك الزراعي ومعه صورة بطاقة صاحب المعاش مكتوب عليها رقم هاتفه المحمول، وصورة بطاقة هذا الشخص.


وذكر أن هذا الشخص سيقوم بملء نموذج مكتوب به العنوان الحالي لصاحب المعاش ورقم هاتفه، وستقوم شركة إي فاينانس بتوصيل الكارت لصاحب المعاش مجانا في مكانه بدون أي رسوم.


google-playkhamsatmostaqltradent