recent
أخبار ساخنة

جمارك السويس تحصل 3.5 مليار جنيه من الضرائب والرسوم في يوليو

 



الدفتر الاقتصادي:


كشف تقرير من مصلحة الجمارك عن أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك السويس خلال يوليو الماضي وصل إلى نحو 3 مليارات و541 مليونًا و343 ألف جنيه، وفقا لبيان من وزارة المالية اليوم الأحد.


وأشار التقرير إلى أن الإدارة المركزية لجمارك السويس أفرجت عن مشمول 8 آلاف و581 شهادة جمركية وارد نهائي خلال يوليو الماضي للسلع الاستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، والبضائع العامة.


وذكر أن من بين هذه السلع والبضائع: "الخيوط، والمنسوجات، والأجهزة الكهربائية، وأجهزة الاستقبال، والمصنوعات البلاستيكية، والمنتجات البترولية، والسيارات، وقطع الغيار".


وأضاف التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بجمارك السويس بلغت 901 مليون و732 ألف جنيه، بينما بلغت ضرائب القيمة المضافة 2 مليار و330 مليونًا و260 ألف جنيه، وبلغت الرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات نحو 286 مليونًا و824 ألف جنيه.


وأوضح أن الإدارة العامة للصادر بجمارك السويس قامت بتصدير مشمول 2174 بيانًا جمركيًا خلال يوليو الماضي لأصناف متعددة من السلع والبضائع العامة، منها: "الرمال الطبيعية، والعصائر، ومستحضرات التجميل، وعلف الدواجن".


وبلغت القيمة الإجمالية لهذه البضائع المصدرة 6 مليارات و559 مليونًا و223 ألف جنيه، بينما بلغت رسوم الصادر المُحصلة نحو مليون و104 آلاف جنيه، وفقا للبيان.


google-playkhamsatmostaqltradent