recent
أخبار ساخنة

أحدهما للترويج.. تعيين نائبين جديدين لرئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أحدهما للترويج.. تعيين نائبين جديدين لرئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس



كتب- مصطفى عيد:


أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً جمهورياً رقم 635 لسنة 2022، بتجديد تعيين اللواء محمد عبد العزيز براية نائباً لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية، بحسب بيان من الهيئة اليوم السبت.


وتضمن القرار أيضا تعيين اللواء وليد يوسف مرسي نائباً لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، وتعيين إبراهيم مصطفى عبد الخالق نائباً لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشئون الاستثمار والترويج، وذلك لمدة عام اعتباراً من 2 يناير 2023.


وقالت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إنها تسعى خلال العام الجاري باستكمال خطتها الاستراتيجية 2020-2025 خاصة في توطين الصناعات المستهدفة التي تعزز من تنافسية الهيئة عالمياً بجانب سد احتياجات الأسواق الإقليمية من هذه الصناعات.


كما تسعى الهيئة لاستكمال المجهودات في قطاع الوقود الأخضر لتوطين صناعة الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية، فضلاً عن القيام بجولات ترويجية خارجية وطرق الأبواب لاستقطاب استثمارات أجنبية متنوعة، وفقا للبيان.


يذكر أنه سيتم استكمال أعمال التطوير بالموانئ التابعة وتكاملها مع المناطق الصناعية وذلك من خلال مهام النواب للمنطقتين الجنوبية والشمالية، حيث تضم المنطقة الشمالية التابعة للهيئة 3 موانئ تطل على البحر المتوسط هي شرق وغرب بورسعيد والعريش وتكاملهم مع المناطق الصناعية شرق بورسعيد المتكاملة، والقنطرة غرب وشرق الاسماعيلية.


أما المنطقة الجنوبية تضم 3 موانئ مطلة على البحر الأحمر هي السخنة، والأدبية، والطور، والتي تتكامل مع منطقة السخنة الصناعية المتكاملة، وفقا للبيان. 

google-playkhamsatmostaqltradent