recent
أخبار ساخنة

هيرميس تتخارج من الأردن وباكستان.. ومفاوضات للخروج من سوق ثالثة

 

هيرميس تتخارج من الأردن وباكستان.. ومفاوضات للخروج من سوق ثالثة



الدفتر الاقتصادي


أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة بدء عملية تخارجها من سوقي الأردن وباكستان، بالإضافة إلى وصولها لمرحلة متقدمة من المفاوضات للتخارج من أحد الأسواق الأخرى والتي سيتم الإعلان عنها فور إتمامها، بحسب بيان أرسلته للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء.


وقالت هيرميس إنها ستظل ملتزمة بتقديم خدماتها لعملائها من المؤسسات في السوقين، وتشمل الخدمات التداول بشكل غير مباشر والتغطية البحثية، كما ستستمر في تقديم خدمات الترويج وتغطية الاكتتاب، ولكن بشكل أكثر كفاءة فيما يخص رأس المال.


وأضافت أن عملية التخارج من السوقين الباكستاني والأردني لن يكون لها تأثير كبير على إيرادات الشركة، حيث أن نسبة مساهمة الشركتين مجتمعتين من إجمالي الإيرادات التشغيلية للمجموعة في الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2022 والعام المالي 2021 بلغت أقل من 1%. 


بينما جاءت نسبة مساهمة الشركتين من إجمالي إيرادات قطاع السمسرة بين 2 و3% على التوالي في نفس الفترة المذكورة، وعلى الرغم من أن هذه المساهمة ضئيلة فإن تلك العمليات كانت تمثل ضغوطا على المصروفات التشغيلية والموارد الإضافية المقدمة من الشركة القابضة.


ووفقا للبيان، يمكن إعادة توجيه رأس المال المستثمر في هذه الأسواق إلى أوجه أخرى تحقق مردود استثماري أعلى.


وتعد صفقتا التخارج من السوقين الباكستاني والأردني في مرحلة أولية، حيث تلقت الشركة عرضا ملزما فيما يتعلق بالأردن، وعرضا مبدئيا فيما يتعلق بباكستان، بينما لا يزال إتمام الصفقتين مشروطا بإجراء عملية الفحص النافي للجهالة وبعض الشروط الأخرى، وفقا للبيان.


وذكرت الشركة أنها ستستمر في تقييم الأداء التشغيلي للعمليات المختلفة بالمجموعة خلال عام 2023، والذي يؤدي إلى اتخاذ تدابير أخرى تهدف إلى رفع الكفاءة، إلا أنه من غير المتوقع التخارج من أي أسواق أخرى خلال 12 شهرا قادمة (بخلاف السوق الثالث المشار إليه)، وستظل الشركة ملزمة بالأسواق الرئيسية التي تعمل بها.

google-playkhamsatmostaqltradent