recent
أخبار ساخنة

مصر تعلن استعدادها لشراء وتسليم مساعدات عربية إغاثية للسودان




الدفتر الاقتصادي


شاركت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، في الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب عبر الفيديو كونفرانس، لبحث ومناقشة تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لدولة السودان إزاء الأوضاع التي تشهدها، بحسب بيان من وزارة التضامن اليوم الثلاثاء.


وقالت القباج إنها من خلال عضويتها الدائمة في المكتب التنفيذي لمجلس الشئون الاجتماعية العرب تعلن عن كامل استعدادها وبذل خالص الجهود في شراء وتسليم المساعدات الإغاثية والاجتماعية التي سيقرها المجلس الوزاري، وذلك من خلال الهلال الأحمر المصري في ضوء خبراته المتميزة في الإغاثة الإنسانية.


وأضافت أنه في حالة موافقة المجلس على المقترح تقوم الأمانة العامة ببلورة ذلك في القرار المقترح في الفقرة رقم ٢ من القرار، على أن يتم تعديلها لتصبح: "يتم إيصال المساعدات للمتضررين بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري والجهات المعنية الأخرى".


وأشارت القباج إلى أنه منذ اندلاع الأحداث في السودان، والدولة المصرية تبذل خالص الجهود للوقوف بجانب الشعب السوداني الشقيق، ودعوة الأفراد المتحاربة لوقف الصراع، وضمان مرور المساعدات الإنسانية والإغاثية والاجتماعية، والعمل على سلامة الجاليات العربية وإجلائها على الحدود المصرية - السودانية.


وأضافت القباج أن جمعية الهلال الأحمر المصري قامت من خلال المتطوعين بالتنسيق مع الهلال الأحمر السوداني واللجنة الدولية للصليب الأحمر والسفارة المصرية في السودان، ومع أجهزة الدولة المصرية للوقوف على تطورات الأحداث أولا بأول، ولتقديم خدمات الإغاثة الإنسانية والطبية والاجتماعية.


وشملت هذه الخدمات استقبال ومساعدة القادمين وإنهاء الأمور المادية وتجهيز وسائل النقل المختلفة إلى مدينة أسوان ومنها إلى الجهة النهائية، وتجهيز الإنترنت ووسائل الاتصال لإجراء الاتصالات المحلية والدولية لتواصل القادمين مع ذويهم وطمأنتهم، بحسب القباج.


وأوضحت القباج أن الهلال الأحمر المصري نفذ العديد من التدخلات منها 329 عملية نقل من المعبر للجهة النهائية، و565 كشفا طبيا لتقديم الإسعافات الأولية والأدوية، و600 جلسة وخدمة للدعم النفسي والاجتماعي، فضلا عن توزيع أدوات نظافة شخصية، كما وفر الهلال الأحمر المصري 20 ألف وجبة غذائية.

google-playkhamsatmostaqltradent