recent
أخبار ساخنة

بتكوين تواصل قفزاتها وتتجاوز مستوى 59 ألف دولار للمرة الأولى في أكثر من عامين

 



الدفتر الاقتصادي


واصل سعر عملة بتكوين المشفرة ارتفاعه وقفز فوق مستوى 59 ألف دولار للمرة الأولى منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، لتستمر العملة الأشهر في الانتعاشة التي تشهدها خلال عام 2024 مواصلة طريقها نحو اختبار مستواها القياسي وتحقيق رقم جديد.


وارتفع سعر عملة بتكوين خلال تعاملات آخر 24 ساعة بنسبة 4.87% إلى مستوى 59774 دولاراً بحلول الساعة 03:07 عصر الثلاثاء 28 فبراير/ شباط بتوقيت القاهرة.



وقال استراتيجي السوق في LMAX Group، جويل كروجر: "الآن بعد أن أصبحنا أقرب بكثير من إعادة اختبار الارتفاع القياسي لعملة البتكوين، فإن السوق أكثر تحفيزاً لرؤية المستوى المعاد اختباره وكسره".


وأضاف كروجر: "اقتصاديات البتكوين تملي أنه مع فتح البوابات أمام الأسواق التقليدية والاعتماد السائد، فإن الطلب الإضافي على مثل هذه الأصول النادرة يجب أن يترجم بسهولة إلى دفعة تتجاوز بكثير الارتفاع القياسي المسجل في عام 2021"، في إشارة إلى بورصة البتكوين الفورية الأمريكية الجديدة. - الصناديق المتداولة و"الاستقبال الواعد" من المستثمرين تجاهها. 


وتابع: "حقيقة أن هذا يأتي في وقت ترتفع فيه المعنويات العالمية وتحقق الأسهم الأمريكية مكاسب قياسية لا يضر بالقضية أيضًا بالتأكيد".


وارتفعت عملة البتكوين بنسبة 24% منذ بدء تداول صناديق الاستثمار المتداولة في 11 يناير. 


وقال المحلل في Bitwise Asset Management، رايان راسموسن، إن التأثير الإيجابي على السعر حتى الآن هو مجرد قمة جبل الجليد.


وقال: "إن الطلب الذي تجلبه صناديق الاستثمار المتداولة إلى سوق البتكوين الفوري أكبر بكثير من العرض الجديد الذي يتم إنتاجه كل يوم". 


وأضاف: "عندما يتعلق الأمر بالعرض والطلب، فإن الطلب على البتكوين في الوقت الحالي أكبر بكثير من العرض - وهذا له تأثير مباشر على السعر.. لا يزال رأس المال المؤسسي يواكب سرعة صناديق الاستثمار المتداولة في البتكوين. أتوقع أن يكون هناك الكثير من الطلب لا يزال تحت السطح ولم نشهده بعد".


وسجلت عملة البتكوين أعلى مستوى لها على الإطلاق في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 عند 68,982.20 دولار. ويتوقع المستثمرون أن تسجل رقماً قياسياً جديداً بعد إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة ومع حدث التنصيف القادم للشبكة، والذي مهد تاريخياً الطريق لارتفاع كبير في الأشهر التالية لإجرائه.


google-playkhamsatmostaqltradent