U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

تفاصيل كارت ميزة من البنك الأهلي.. كيف تحصل عليه ورسومه وطرق استخدامه

 

تفاصيل كارت ميزة من البنك الأهلي.. كيف تحصل عليه ورسومه وطرق استخدامه

الدفتر:

انتشرت الأحاديث والحملات الإعلامية والإعلانية والتوعية بالشمول المالي من البنك المركزي وغيره من مؤسسات الدولة والبنوك في الشهور والسنوات الأخيرة تزامنا مع تصميم وتشغيل أول منظومة دفع إلكترونية وطنية والتي نتج عنها كروت ميزة والتي أصبح عدد من البنوك يتيح استخراجها واستخدامها ضمن منظومته.

ما هو كارت ميزة المدفوع مقدما؟


هو أول كارت وطني يتم استخدامه في الدفع الإلكتروني، وذلك من أجل استخدامه من المواطن في السداد الإلكتروني سواء للجهات الحكومية أو في معاملات مالية أخرى في السوق المحلي، وذلك بعدما كانت أغلب الكروت المستخدمة تتبع منظومتي فيزا وماستركارد العالميتين.

مزايا كارت ميزة المدفوع مقدما:


كارت ميزة المدفوع مقدما أو ما يسمى فيزا ميزة من البنك الاهلي أو من أي بنك آخر لها العديد من المزايا، حيث تتسم بمصروفات إصدارها البسيطة (حاليا مجانية) وإمكانية استخدامها في التعاملات المختلفة، حيث تتيح استخدامها في التعاملات الآتية:

كيفية استخدام كارت ميزة المدفوع مقدما:


1- تناسب الاحتياجات اليومية حيث تمكن العميل من استقبال وصرف الحوالات بالجنيه على مدار 24 ساعة، مع عدم وجود أي احتياج للذهاب لأي فرع من فروع البنك.

2- تمكن العميل من سداد المدفوعات الحكومية إلكترونيا بطريقة سهلة وآمنة.

3- توفر إمكانية السحب النقدي من خلال ماكينات الصراف الآلي سواء الخاصة بالبنك الأهلي المصري أو البنوك الأخرى بمصر والتي تحمل علامة (123).

4- يمكن استخدامها في الشراء من شبكة واسعة من التجار الذين لديهم نقاط بيع إلكترونية POS، وبالتالي الحصول على السلع والخدمات المختلفة.

عمولات ورسوم بطاقة ميزة البنك الاهلي


بحسب موقع البنك الأهلي تصل مصاريف إصدار كارت ميزة إلى 15 جنيها، ولكن يتم استخراجها حاليا مجانا حتى نهاية العام الحالي، وتصل مصروفات البطاقة السنوية إلى 10 جنيهات، كما تبلغ مصاريف إصدار بدل فاقد أو بدل تالف 10 جنيهات أيضا، وتتيح البطاقة الشراء من المتاجر مجانا بدون عمولات.

كما يتيح البنك الأهلي الإيداع أو السحب النقدي المتعلق بكارت ميزة من ماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة بالبنك مجانا، كما يتيح الإيداع مجانا بالرصيد الخاص بالبطاقة، بينما تصل عمولة السحب من خلال كارت ميزة البنك الاهلي من ماكينات الصراف الآلي الأخرى إلى 5 جنيهات، ولكنها حاليا مجانا حتى نهاية العام.

الحدود القصوى لرصيد كارت ميزة والسحب والشراء


الحد الأقصى للرصيد بالبطاقة: 50 ألف جنيه.

الحد الأقصى للشراء بالبطاقة يوميا: 50 ألف جنيه.

الحد الأقصى للسحب النقدي من رصيد البطاقة يوميا: 30 ألف جنيه.

الحد الأقصى للتعامل بالبطاقة شهريا: 100 ألف جنيه.

كيف يمكن الحصول على بطاقة ميزة البنك الاهلي "المدفوعة مقدما"؟


يتم استخراج بطاقة ميزة المدفوعة مقدما من البنك الأهلي المصري عبر الخطوات التالية:

1- التوجه لأحد فروع البنك الأهلي واستيفاء طلب إصدار بطاقة ميزة مقدما.

2- يتم إرفاق الطلب مع صورة بطاقة الرقم القومي سارية أو صورة جواز سفر ساري موضح به الرقم القومي.

3- يتم استلام البطاقة على أن يتم انتظار الرسالة النصية المتعلقة بتفعيلها.

4- يمكن الحصول على البطاقة في الحال ولكن مع عدم طباعة الاسم عليها، ولكن إذا طلب العميل طباعة الاسم على البطاقة يتم تقديم الطلب واستلام البطاقة خلال مدة سيتم إخبار العميل بها.

كيفية تفعيل كارت ميزة البنك الأهلي


- لابد من انتظار الرسالة النصية التي تفيد بتفعيل البطاقة حتى يمكن شحنها واستخدامها في المعاملات المختلفة.

- يتم إنشاء الرقم السري الخاص بالبطاقة والمكون من 4 أرقام بمعرفة العميل عبر ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك الأهلي فور استلام رسالة تفعيل البطاقة.

ما خطط الدولة لكروت ميزة في الفترة المقبلة؟


قال طارق عامر محافظ البنك المركزي خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لجناح البنك المركزي في معرض كايرو آي سي تي الأحد 22 نوفمبر، إن من المستهدف إصدار 20 مليون بطاقة دفع ميزة.

وأضاف عامر أن الـ 20 مليون بطاقة تشمل 5 ملايين كارت لمرتبات الموظفين بالحكومة، و6.5 مليون كارت لأصحاب المعاشات، و5 ملايين كارت لذوي الهمم، و3.5 مليون كارت للمستفيدين من "تكافل وكرامة".
 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة