recent
أخبار ساخنة

معيط يكرم مدير الحسابات بمديرية صحة القليوبية بعد حادثة التعدي عليه

 

معيط يكرم مدير الحسابات بمديرية صحة القليوبية بعد حادثة التعدي عليه



كتب- مصطفى عيد:


قام الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بتكريم رضا قرطام، مدير الحسابات بديوان عام مديرية الشئون الصحية بالقليوبية؛ بعد تعرضه للاعتداء بالضرب من بعض العاملين بوحدة النفايات الطبية بمديرية الشئون الصحية بالقليوبية أثناء تأدية عمله؛ اعتراضًا على تمسكه بتطبيق القواعد المنظمة لصرف المكافآت.


وقالت وزارة المالية، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن التكريم يأتي تقديرًا لتفاني قرطام في أداء واجبه الوظيفي بكل إخلاص، وتمسكه بحماية المال العام، وفق الإجراءات والضوابط القانونية المقررة.


وأكد الوزير تقديم بلاغ للنائب العام بهذه الواقعة المؤسفة ضد هؤلاء العاملين بوحدة النفايات الطبية بمديرية الشئون الصحية بالقليوبية، الذين خرجوا على مقتضيات الواجب الوظيفي، وسلكوا سلوكًا يتنافى مع الاحترام الواجب للوظيفة، وفقا للبيان.


وقال الوزير: "لا تستر على فساد ولا أحد فوق القانون أو المساءلة، ولا تهاون أبدًا مع كل من تُسول له نفسه المساس بالمال العام؛ باعتباره حق الشعب، أو المساس بالموظف العام، أثناء أداء عمله".


وشدد على الاستمرار في التعامل القانوني الحاسم بالتنسيق مع كل الجهات المعنية ضد أي محاولات للإضرار بحقوق الخزانة العامة.


وأوضح الوزير أنه تواصل مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، فور حدوث هذه الواقعة المؤسفة، وأكد أنه وجَّه باتخاذ كل الإجراءات القانونية الرادعة ضد هؤلاء العاملين، وأبدى حرصه على التعاون المشترك لتعزيز حوكمة إجراءات منظومة المصروفات، وتيسير سبل اضطلاع  المديرين والمراقبين الماليين، بمهامهم المخولة لهم قانونًا؛ حرصًا على صون المال العام، وتوجيهه في المسارات المحددة.


وأعرب رضا قرطام عن اعتزازه بالتحرك السريع لوزير المالية، وتوجيهاته الفورية باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد بعض العاملين بوحدة النفايات الطبية مديرية الشئون الصحية بالقليوبية، الذين خرجوا على مقتضيات الواجب الوظيفي، وحرصه أيضًا على استقباله وتكريمه في مكتبه، والتواصل التليفوني معه؛ للاطمئنان على صحته، فور حدوث هذه الواقعة المؤسفة التي دخل على إثرها المستشفى.


وأشار قرطام إلى تقديره أيضًا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، الذي بادر بالتواصل التليفوني معه للاطمئنان على صحته، وفقا للبيان.


google-playkhamsatmostaqltradent