recent
أخبار ساخنة

إيجاس: يجري حاليا تقييم احتياطيات كشف الغاز بامتياز "نرجس" قرب العريش

 

إيجاس: يجري حاليا تقييم احتياطيات كشف الغاز بامتياز "نرجس" قرب العريش


كتب- مصطفى عيد:


أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، في بيان لها اليوم الأحد، إنه يجري حالياً تقييم التقديرات للاحتياطيات بالكشف البترولي الأول لشركة شيفرون الأمريكية العملاقة في مصر، وذلك منذ دخولها للعمل بالاستكشاف في منطقة البحر المتوسط وحصولها على ثلاث مناطق في عام 2020.


وكانت شركة إيني الإيطالية أعلنت في بيان في وقت سابق اليوم، كشفا جديدا ومهما للغاز الطبيعي، عبر بئر الاستكشاف "نرجس- 1" الواقعة في منطقة امتياز نرجس البحرية في شرق البحر الأبيض المتوسط، قبالة سواحل مصر، مؤكدة ما أعلنته شركة شيفرون الأمريكية منذ أسابيع قليلة عن نفس الامتياز.


وتمتلك شركة شيفرون (القائم بالعمليات) حصة 45% من الامتياز، وشركة إيني نسبة 45%، فى حين تمتلك شركة ثروة المصرية للبترول 10% من حصة المقاول في المشروع.


وتمثل حصة المقاول من المشروع 50%، بينما تعود حصة الـ 50% المتبقية إلى شركة إيجاس.


وقالت إيجاس إنها تهدف إلى العمل مع شركة شيفرون والشركاء للإسراع بوضع الاكتشاف الجديد على الإنتاج في أسرع وقت ممكن وذلك باستخدام خطة حفر وتنمية سريعة تعتمد على الأفكار غير التقليدية للتنمية باستخدام التسهيلات الحالية.


وأضافت أن ذلك يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية لوزارة البترول والثروة المعدنية لإضافة احتياطيات غازية بمناطق البحر المتوسط ودلتا النيل بالتعاون مع شركاء قطاع البترول.

google-playkhamsatmostaqltradent