recent
أخبار ساخنة

"ساميت" تنفذ مشروعات تكنولوجية بالعاصمة الإدارية باستثمارات 8 ملايين دولار

 

"ساميت" تنفذ مشروعات تكنولوجية بالعاصمة الإدارية باستثمارات 8 ملايين دولار




الدفتر الاقتصادي


أعلنت شركة ساميت للحلول التقنية فوزها بعقد لتنفيذ مشروع البنية التحتية والتكنولوجية بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية، بحسب بيان من الشركة اليوم الاثنين.


وقالت الشركة الأعمال الذي تنفذها بهذا العقد تتركز في كل من البرج الأيقوني والبرج الهلالي باستثمارات تتجاوز 8 ملايين دولار.


ويقع البرج الأيقوني في حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتنفذه الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية CSCEC، إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.


ويبلغ ارتفاع البرج الأيقوني 400 متر تقريبا وسيصبح أطول برج في مصر وقارة أفريقيا، وفقا للبيان.


أما البرج الهلالي يقع في منطقة الأعمال المركزية، ويضم وحدات تجارية وإدارية وطبية وشقق فندقية، وتبلغ المساحة البنائية للبرج الهلالي في العاصمة الإدارية قرابة 139 ألف متر مربع، بحسب البيان. 


وقالت ماجدة السبع، رئيس مجلس إدارة شركة ساميت للحلول التقنية، إن الشركة تنتهي من تنفيذ المشروع خلال 10 أشهر بالتعاون مع شركات عالمية مثل ARUBA HP لتنفيذ الشبكة المعلوماتية وتوريد النظام المعلوماتي إلى 3 أبراج في العاصمة الإدارية منهم فندقين هما فيرمونت، ورافيل، وتوريد أحدث حلول أنظمة التليفزيون التفاعلي IPTV.


وأكدت السبع أنه كانت هناك منافسة شديدة بين ساميت وعدد من الشركات العالمية والمحلية لتنفيذ المشروع.


وقال هو وينمينج الرئيس التنفيذي لشركة CSCEC الصينية، إن المشروع الذي تم الإعلان عنه هو واحد من أكبر المشروعات التي تنفذها الشركة الصينية في السوق المصرية وأفريقيا، كما أنه تم استخدام كل التقنيات الحديثة في هذا المشروع، وكذلك الأنظمة الذكية.


وتابع أن الشركة تنفذ مشروعات ضخمة أيضاً في مدينة العلمين الجديدة حيث تنفذ 5 أبراج تعد الأعلى في أفريقيا لأغراض سكنية.


google-playkhamsatmostaqltradent