recent
أخبار ساخنة

وزير الاتصالات يفتتح مكتبي بريد قويسنا وشما بالمنوفية بعد تطويرهما

 



كتب- مصطفى عيد:


افتتح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم السبت، مكتبي بريد قويسنا وشما بمحافظة المنوفية، وذلك خلال الجولة التفقدية التي أجراها بالمحافظة لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات ضمن مشروع "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، وذلك بحضور اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.


وبحسب بيان من وزارة الاتصالات اليوم، حضر افتتاح مكتبي البريد الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد مكتبين للبريد، وذلك بعد تطويرهما وتزويدهما بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية وخدمات مصر الرقمية للمواطنين.


وتفقد الوزير والمحافظ أعمال تنفيذ شبكة الاتصالات، ومد كابلات الألياف الضوئية فى قرية شما بمركز أشمون؛ وذلك فى إطار المشروع الذى تقوم به الشركة المصرية للاتصالات لتوفير خدمات الإنترنت فائق السرعة بقرى مبادرة حياة كريمة، وكان فى استقبالهما المهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات وعدد من قيادات الشركة.


وخلال جولته التفقدية؛ أكد الوزير على المتابعة المستمرة لمشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الجارى تنفيذها بكافة المحافظات للوقوف على أحدث معدلات الانجاز والتقدم المتحقق وفقا للأهداف المرجوة والجدول الزمنى المحدد وتذليل العقبات التي قد تواجه أعمال التنفيذ؛ والتواصل بشكل مباشر مع المواطنين بهذه المحافظات والاستماع إلى آرائهم وتحقيق رغباتهم والوقوف على مدى رضاءهم عن خدمات الاتصالات والبريد المقدمة لهم.


وأوضح أن مشاركة الوزارة في مشروع "حياة كريمة" ترتكز على 4 محاور متوازية وهي تحديث مكاتب البريد وتطويرها، وتوصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة لكل المنازل بالقرى من خلال مد كابلات الالياف الضوئية، وتطوير المهارات والثقافة الرقمية لأهالي قرى حياة كريمة، وتحسين جودة خدمات الاتصالات من خلال تزويد القرى بمحطات شبكات المحمول.


وذكر الوزير أنه تم الانتهاء من تطوير كافة مكاتب البريد التي تقع في قرى حياة كريمة بمحافظة المنوفية. 


وفيما يتعلق بتوصيل خدمات الانترنت فائق السرعة يتم حاليا البدء في تدفيع كابلات الألياف الضوئية حيث يعد آخر مرفق يتم إدخاله بالقرى بعد انتهاء كافة المرافق من أعمالها، وفقا للوزير.


واستمع الوزير إلى شرح تفصيلي من المهندس محمد نصر عن مشروعات الشركة المصرية للاتصالات لتطوير البنية التحتية للاتصالات بمحافظة المنوفية؛ حيث انتهت الشركة المصرية للاتصالات من أعمال التحول الرقمي للجهات والمؤسسات الحكومية بالمحافظة، كما تستهدف الشركة الانتهاء من أعمال مد كابلات الألياف الضوئية لرفع كفاءة الانترنت بقرى حياة كريمة بالمحافظة.


وزار الوزيرمنزل إحدى الأسر المستفيدة من خدمات الانترنت فائق السرعة بقرية شما حيث دار حوار مع أفراد الأسرة ومن بينهم طالب الذى أشاد بجودة خدمة الانترنت ومعدل السرعة؛ وهو الأمر الذى ساعده في متابعة الدراسة. 


وأوضح الدكتور شريف فاروق أن افتتاحات مكاتب بريد المنوفية تأتي ضمن تنفيذ خطة الهيئة الاستراتيجية الشاملة لتطوير مختلف القطاعات بهدف إحداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لكي يحصل كل مواطن على كافة الخدمات بشكل لائق وميسر.


وأشار إلى أن عدد مكاتب البريد في منطقة بريد المنوفية تبلغ ٢٥٩ مكتب بريد تضم ٤٥ مكتبا ضمن مبادرة حياة كريمة؛ موضحًا أن البريد المصرى يسهم بقوة فى مبادرة حياة كريمة؛ حيث تشمل ٥٢ مركزا فى ٢٠ محافظة يتم خدمتها من خلال ٨٤٧ مكتب بريد إلى جانب ٣٣٣ مجمعا خدميا منتشرة بتلك المحافظات.


وذكر فاروق أنه تم تطوير ٧٦٠ مكتب بريد حتى الآن بنسبة إنجاز تصل إلى ٩٠% وسيتم الانتهاء بنهاية العام الحالي من تطوير جميع المكاتب التي تقع فى نطاق مبادرة حياة كريمة.


ويقع مكتب بريد "قويسنا الرئيسي" على مساحة ٩٠ مترا مربعا ومجهز بعدد ٨ شبابيك يعمل عليها عاملون مدربون على أعلى مستوى لتقديم الخدمات للمواطنين ومزود بماكينة صراف آلي.


بينما يعد مكتب بريد "شما" أحد مكاتب قرى حياة كريمة ويقع على مساحة ١٠٠ متر مربع ويقدم من خلاله جميع الخدمات البريدية المتطورة من خلال ٥ شبابيك ومزود بماكينة صراف آلي.


وتؤدي جميع المكاتب الخدمات الحكومية البريدية والمالية المتكاملة مثل صرف المعاشات، وخدمات الشهر العقارى وسداد مخالفات المرور بالإضافة إلى الحسابات الجارية والحوالات المحلية والدولية، وخدمات المراسلات والطرود، والبريد السريع، وكذلك سداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز، وخدمات التوفير البريدية، وخدمة سداد فواتير التليفون الأرضي.


والمكاتب مزودة بماكينات صراف آلي، إلى جانب أحدث أنظمة المراقبة وإنذار الحريق والسرقة، علما بأن محافظة المنوفية بها ١٠٧ماكينات صراف آلى منتشرين بمكاتب البريد على مستوى المحافظة، وفقا للبيان.


كما تفقد الوزير والمحافظ أنشطة التدريب والبرامج التدريبية التى تنظمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمركز شباب شما لبناء القدرات ورفع كفاءة المهارات الرقمية لأهالى قرية شما؛ وكان فى استقبالهما المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي.


ويأتي ذلك فى إطار محور بناء القدرات الرقمية ومحو الأمية الرقمية الذى يعد أحد المحاور الرئيسية التي تضطلع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنفيذها بقرى مبادرة حياة كريمة على مستوى الجمهورية بهدف نشر الثقافة الرقمية، ورفع كفاءة المهارات الرقمية، والتمكين الاقتصادى الرقمى لأهالى قرى حياة كريمة.


ويتضمن برنامج زيارة الوزير للمنوفية توقيع مذكرتس تفاهم بين الوزارة والمحافظة، وكذلك زيارة مركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" بجامعة المنوفية، وتفقد مركز خدمة عملاء الشركة المصرية للاتصالات شبين الكوم (1)، وتفقد إحدى المدارس الثانوية الصناعية.

google-playkhamsatmostaqltradent