recent
أخبار ساخنة

أوبر تكشف عن أكثر 4 متاحف زيارة بالقاهرة في 2023 عبر رحلاتها

 



كشفت شركة أوبر للنقل الذكي عن أكثر المتاحف التي تمت زيارتها في القاهرة في عام 2023 من خلال تطبيق أوبر، بحسب بيان لها اليوم الأربعاء.


وقالت الشركة: "قبل افتتاحه الرسمي، تصدر المتحف المصري الكبير، القائمة بإجمالي 22524 رحلة منذ بداية العام".


ويضم هذا المتحف أكثر من مائة ألف قطعة أثرية من الحضارة المصرية القديمة، وتضم أيضًا معرض توت عنخ آمون الشهير. 


ومن المتوقع أن يجذب المتحف ملايين الزوار سنويًا طبقَا لموقع المتحف الرسمي، مما يجعله وجهة رئيسية للسياح من جميع أنحاء العالم بعد افتتاحه رسميًا قبل نهاية العام الجاري. 

وعلى سبيل المثال، فقد تم تسجيل حوالي 5830 طلب من وإلى المتحف فقط خلال شهر مارس عن طريق أوبر.


يأتي في المرتبة الثانية في القائمة المتحف المصري في القاهرة، بـ 13417 رحلة عن طريق تطبيق أوبر. وقد سجل شهر مايو أكبر عدد من الرحلات عن طريق أوبر من وإلى المتحف المصري في القاهرة بـ 2400 رحلة فقط خلال هذا الشهر. 


يضم هذا المتحف المشهور عالميًا بعضًا من أهم القطع الأثرية والكنوز من الحضارة المصرية القديمة، بما في ذلك القناع الذهبي للملك توت عنخ آمون. كان المتحف ولا يزال وجهة لا بد من زيارتها لهواة التاريخ والسياح على حد سواء، وفقا للبيان.


ويحتل متحف قصر عابدين المرتبة الثالثة في القائمة بـ 4410 زيارة عن طريق تطبيق أوبر. كان هذا القصر التاريخي في السابق مقر إقامة العائلة المالكة المصرية وهو الآن بمثابة متحف يعرض تاريخ البلاد وثقافتها الغنية.


واحتل متحف الفن الإسلامي في القاهرة المرتبة الرابعة في القائمة بـ 3971 رحلة عن طريق تطبيق أوبر، وشهد شهر مارس أعلى عدد من الرحلات هذه المرة من وإلى متحف الفن الإسلامي بحوالي 980 رحلة عن طريق أوبر، وفقا للبيان.


ويعرض هذا المتحف الفريد التراث الثقافي الغني للفن الإسلامي ويتضمن معروضات للخط والمنسوجات والسيراميك من جميع أنحاء العالم الإسلامي.


google-playkhamsatmostaqltradent