recent
أخبار ساخنة

جوجل تضيف مميزات جديدة لـ chatbot Bard ضمن صراع الذكاء الاصطناعي

 



أضافت شركة جوجل ميزات جديدة إلى شات بوت بارد chatbot Bard الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، من أجل محاولة البقاء في صدارة المنافسة التي تتحسن بسرعة من منتجات مايكروسوفت Microsoft التي تدعم الذكاء الاصطناعي، بحسب شبكة سي إن بي سي.


وطرحت شركة البحث العملاقة chatbot Bard للجمهور في شهر مارس الماضي، بدءًا من التشغيل التجريبي في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. ومنذ ذلك الحين، أعلنت الشركة عن تحديثات جديدة في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I / O في مايو. 


كما أعلن ChatGPT من OpenAI عن ميزات جديدة في مايو، بما في ذلك إطلاق تطبيق ChatGPT لنظام iOS ودمج الرسائل الصوتية.


أبرز التحديثات التي أطلقتها جوجل


تحليل الصور: ستتمتع Bard الآن بإمكانيات تصوير، والتي أعلنت عنها الشركة كميزة Google Lens في Google IO في مايو.


سيتمكن المستخدمون من تحميل صورة، ومطالبة Bard بمعلومات حول الصورة أو مطالبتهم بعمل تسمية توضيحية بناءً على الصورة، الميزة متوفرة فقط باللغة الإنجليزية.


أنماط مختلفة من الردود: تقول الشركة إن مستخدمي Bard يمكنهم الآن تغيير أسلوب وأسلوب ردود Bard على خمسة خيارات مختلفة: بسيطة، طويلة، قصيرة، احترافية أو غير رسمية. 


وتقدم الشركة مثالًا على مطالبة Bard بمساعدتك في كتابة قائمة سوق لكرسي بذراعين عتيق، ثم تقصير الاستجابة. هذه الميزة متاحة باللغة الإنجليزية وستتوسع إلى لغات جديدة قريبًا، كما تقول.


قراءة الردود: يمكن للمستخدمين استخدام الصوت للاستماع إلى ردود Bard، والتي تقول الشركة إنها مفيدة للمستخدمين الذين يرغبون في سماع النطق الصحيح للكلمة أو الاستماع إلى قصيدة أو نص. صرحت الشركة أن هذه الميزة تعمل بأكثر من 40 لغة.


المزيد من اللغات والمناطق: قالت الشركة إنه يمكن للأشخاص استخدام Bard بأكثر من 40 لغة، بما في ذلك العربية والصينية والألمانية والهندية والإسبانية. كما أنه متوفر الآن في أوروبا، والذي ورد أنه تأخر بسبب إعلان لجنة حماية البيانات الأيرلندية عن مخاوف تتعلق بالخصوصية. 


وقالت الشركة في تدوينة يوم الخميس: "لقد شاركنا بشكل استباقي مع الخبراء وواضعي السياسات ومنظمي الخصوصية بشأن هذا التوسع".


google-playkhamsatmostaqltradent