U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

خدمة جديدة من التأمينات لتحويل بطاقات الصرف إلى كروت ميزة لأصحاب المعاشات

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي


الدفتر:


خدمة جديدة أتاحتها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لأصحاب المعاشات داخل منافذها من أجل تحويل كروت صرف المعاش إلى كروت ميزة البنكية والتي تتيح الحصول على مميزات إضافية لهم.


وبحسب بيان من الهيئة اليوم الأحد، وفرت بعض البنوك مندوبين لها داخل منافذ صرف المعاشات التابعة لهيئة التأمينات، من أجل تمكين صاحب المعاش أو المستفيد من الحصول على كارت ميزة خلال قيامه بعملية صرف معاشات شهر نوفمبر المقبل والتي ستبدأ يوم الأحد المقبل.


وأشارت الهيئة إلى أن بطاقات ميزة التي سيحصل عليها أصحاب المعاشات من مندوبي البنوك بمنافذ الهيئة خلال الأيام المقبلة سيتم تنشيطها والصرف من خلالها اعتبارا من الشهر التالي.


وأكدت هيئة التأمينات أن هذه التسهيلات تأتي في إطار خطة الدولة لتحقيق الشمول المالي وللتيسير على أصحاب المعاشات.


مميزات كارت ميزة لأصحاب المعاشات


ستتيح تلك البطاقات لمستخدمها ما يلي:


- القيام بعمليات الشراء وسداد الثمن من خلالها.


- سداد كافة المستحقات الحكومية من خلالها سواء فواتير أو غيرها من مستحقات الجهات الحكومية.


- الاستفادة من كافة الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك التي ستصدر من خلاله ومن بينها عمليات الإقراض.


مواعيد صرف معاشات نوفمبر


- الصرف يومي الأحد والاثنين المقبلين 1 و2 نوفمبر للشريحة الأولى والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف (من كانت معاشاتهم أقل من ألف جنيه قبل زيادة يوليو الماضي).


- الصرف يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين 3 و4 نوفمبر للشريحة الثانية والبالغ عددهم نحو 2.4 مليون قائم بالصرف (من كانت معاشاتهم بين ألف وألفي جنيه قبل زيادة يوليو الماصي).


- الصرف اعتبارا من يوم الخميس المقبل 5 نوفمبر للشريحة الثالثة والبالغ عددهم 1.7 مليون قائم بالصرف (من كانت معاشاتهم فوق 2000 جنيه قبل زيادة يوليو الماضي).


- يمكن لجميع أصحاب المعاشات والمستفيدين صرف معاشاتهم من ماكينات الصراف الآلي "ATM" اعتبارا من اليوم الأول من نوفمبر، وذلك لمن يملك منهم بطاقات "ATM".


- سيتم صرف 18 مليار جنيه لأصحاب المعاشات والمستفيدين عن معاشات شهر نوفمبر المقبل لعدد نحو 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، يصرف نحو 6.5 مليون منهم معاشاتهم من خلال منافذ هيئة التأمينات والبريد، بينما يصرف الباقون معاشاتهم من خلال البنوك وبنك ناصر الاجتماعي.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة