recent
أخبار ساخنة

تعاون جديد بين بنك مصر وشركة جيت زون للترويج للمنتجات المصرية في أفريقيا

 

تعاون جديد بين بنك مصر وشركة جيت زون للترويج للمنتجات المصرية في أفريقيا


مصطفى عيد:


تعاون جديد يهدف إلى دعم المصدرين المصريين وتشجيع التصدير إلى أفريقيا في إطار التوجه المصري في السنوات الأخيرة نحو التركيز على تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية وعلى رأس ذلك التعاون التجاري والاقتصادي.


ووقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع شركة جيت زون لتسويق المنتجات وإجراء دراسات الأسواق لدعم الصادرات المصرية لأفريقيا عبر المنصة الرقمية للشركة، بحسب بيان من البنك اليوم الأحد.


وأشار البنك إلى أن ذلك يعد أول تعاون له مع منصة رقمية موجهة للمصدرين المصريين بشكل خاص لتسويق منتجاتهم وفتح أسواق لهم للترويج لمنتجاتهم إفريقياً وعالمياً.


ويهدف البروتوكول إلى توفير الخدمات البنكية للعملاء في جميع الدول التي يعمل بها البنك والشركة، إلى جانب توفير خدمات جيت زون لعملاء البنك بخصومات وتسهيلات مختلفة، وإتاحة استخدام حلول إلكترونية للدفع من بنك مصر في منصة الشركة.


كما يهدف إلى تدشين أكاديمية مشتركة لتدريب المصدرين في مصر وأفريقيا (African Export Academy)، لزيادة وعي المصدرين المصريين بالأسواق الأفريقية والعالمية وتقديم الخدمات المصرفية المناسبة لحجم تعاملاتهم وزيادة الجودة، وفقا للبنك.


وتستهدف هذه الخدمات أن تؤدي لزيادة الفرص التصديرية للوصول إلى أهداف هؤلاء المصدرين باحترافية وسرعة وكفاءة، بدايةً من الترويج للعلامة التجارية، والتصنيع، وحتى الشحن على ثلاث مراحل مختلفة من التدريب، من تدريب على الأساسيات، وتدريب متقدم، وتدريب محاكاة.


وتقوم شركة جيت زون من خلال المنصة الخاصة بها بمساعدة المصدرين المصريين للانتشار بمنتجاتهم عالمياً من خلال الترويج بالحملات الإلكترونية مع التسويق على الأرض من خلال مكاتب وشركاء الشركة في أكثر من 20 دولة أغلبها في أفريقيا.


وتستهدف الخطة الاستراتيجية للشركة تغطية أفريقيا بالكامل (56 دولة) في نهاية 2022، حيث تقوم الشركة بدور حلقة الوصل بين المصدر، والمستورد، والمستثمر، وفقا للبيان.


google-playkhamsatmostaqltradent