recent
أخبار ساخنة

الضرائب تطالب هذه الشركات بسرعة استكمال الانضمام للفاتورة الإلكترونية

 

الضرائب تطالب هذه الشركات بسرعة استكمال الانضمام للفاتورة الإلكترونية



كتب- مصطفى عيد:


أهابت مصلحة الضرائب المصرية بممولي مأمورية الاستثمار بالقاهرة وبخاصة شركات المنطقة الحرة الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في مرحلتها الخامسة، ضرورة الإسراع بالتوجه لمأمورية الاستثمار بالقاهرة قبل 15 ديسمبر، لاستكمال إجراءات الانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية، وذلك حتى لا يتعرضون للمسائلة القانونية.


وقالت مصلحة الضرائب في بيان لها اليوم الاثنين، إنها كانت أصدرت قرارا رقم 443 لسنة 2021 في 16 سبتمبر الماضي بإلزام المجموعة الأولى من الشركات المسجلة في مأموريتي الاستثمار والمساهمة بالقاهرة، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات، وذلك اعتباراً من 15 ديسمبر الجاري.


وأضافت أنها أتاحت من خلال الرابط التالي على موقع مصلحة الضرائب المصرية (اضغط هنا) بخدمة تمكن الممولين والمسجلين الذين شملهم قرار الإلزام رقم 443 لسنة 2021 من التأكد من وجودهم بقرار الإلزام بمنظومة الفاتورة الإلكترونية عن طريق إدخال رقم التسجيل الضريبي الخاص بهم.


وأشارت المصلحة إلى أن هذه الشركات يمكنها التواصل مع المصلحة من خلال الخط الساخن (16395) والخاص بمركز الاتصالات المتكامل التابع للمصلحة والذي يرد على كافة الاستفسارات وتقديم الحلول للمشكلات.


للاطلاع على قرار رئيس مصلحة الضرائب المصرية رقم 443 لسنة 2021 (pdf):اضغط هنا

google-playkhamsatmostaqltradent