recent
أخبار ساخنة

مصر تبحث التعاون مع أوكرانيا وتعرض فرص الاستثمار بمنطقة قناة السويس

مصر تبحث التعاون مع أوكرانيا وتعرض فرص الاستثمار بمنطقة قناة السويس



كتب- مصطفى عيد:


عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، جلسة مباحثات مع يوليا سفيريدينكو النائب الأول لرئيس وزراء أوكرانيا ووزير الاقتصاد عن الجانب الأوكراني، بحسب بيان من وزارة التعاون الدولي اليوم الجمعة.


وحضر اللقاء السفير إيهاب نصر، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، والمهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفريق عمل وزارة التعاون الدولي.


وحضر من الجانب الأوكراني إيفيهن ميكيتنكو، السفير الأوكراني بالقاهرة، ورئيس منتدى الأعمال الأوكراني المصري والعديد من المسئولين من الجانبين، وذلك ضمن فعاليات انعقاد الدورة الثامنة من اللجنة المصرية الأوكرانية المشتركة، التي اختتمت أعمالها أمس.


وقال المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن المنطقة ذات طبيعة خاص تضم العديد من الموانئ والمناطق الصناعية للعديد من الدول وتركز على تنمية 15 مجالا منها 3 مجالات غير صناعية و12 مجالا صناعيا تم اختيارها بناء على دراسات جدوى دقيقة وواضحة.


وأضاف أن المنطقة تتيح للشركات العمل من خلال العديد من المحفزات المالية وغير المالية، كما تتيح قدرة على الوصول للسوق المحلي الذي يبلغ قوامه أكثر من 100 مليون نسمة فضلا عن النفاذ للسوق الأفريقي والمنطقة العربية. 


وأكد زكي أن المنطقة تشهد اهتمامًا من جانب العديد من الدول التي تعمل على تدشين مناطق صناعية.

google-playkhamsatmostaqltradent