recent
أخبار ساخنة

"فرعوني".. ما السر وراء شعار البنك الأهلي المصري وماذا يعني؟

 

شعار البنك الأهلي المصري



كتب- مصطفى عيد:


لا يترك البنك الأهلي المصري مناسبة تتعلق بالسياحة أو الآثار يكون مشاركا فيها أو راعيا لها إلا ويؤكد على أصل شعاره ومعناه وارتباطه بعصر المصريين القدماء وما يطلق عليهم "الفراعنة".


ماذا يعني شعار البنك الأهلي المصري؟


بحسب ما ذكره البنك في عدة مناسبات، فإن شعار البنك الاهلي المصري مستوحى من اللغة المصرية القديمة بعبارة "بر نبو" بمعني "بيت الذهب".


ويرمز الإطار الأخضر الخارجي في الشعار إلى البيت، بينما ترمز نصف الدائرة وأسفلها الأعمدة الذهبية إلى الذهب والأشياء الثمينة باللغة الهيروغليفية.


رعاية ودعم البنك للمشروعات السياحة والأثرية


وكانت آخر المناسبات الخاصة بالبنك والمتعلقة بالسياحة، توقيع البنك الأهلي المصري، مع شركة أوراسكوم بيراميدز، المسئولة عن إدارة وتشغيل خدمات الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة، بروتوكول تقديم الخدمات البنكية بأنواعها، وذلك في إطار رعايته لتطوير منطقة الأهرامات، حيث يعد البنك شريكا أساسيا في عملية التطوير، وفقا لبيان من البنك في 29 نوفمبر الماضي.


وأكد هشام عكاشة رئيس البنك، في بيان سابق، أن البنك الأهلي المصري داعم دائم للحركة الثقافية في مصر، خاصة فيما يتعلق بآثار مصر والتي تعد الأقدم والأهم في توثيق التاريخ الإنساني في العالم.


وأشار إلى أن إحياء تاريخ وتراث مصر هو واجب قومي يحرص من خلاله البنك على تولي دوره الذي يمارسه عبر سنوات عمره الممتدة وخاصة فيما يتعلق بالآثار المصرية القديمة.


ومن أبرز المشروعات الأثرية التي شارك البنك الأهلي فيها ما يلي:


- رعاية جانب من الدراسات العلمية الموجهة لفحص عدد من المومياوات الفرعونية في عام 2012 لدراسة أمراض القلب في مصر القديمة والتي ساهمت بالفعل في الكشف عن مزيد من أسرار المصري القديم ونشرت نتائجها في عدد من الإصدارات العالمية المتخصصة في الطب والعلوم الإنسانية والتاريخية.


- المساهمة خلال عام 2014 في دعم مركز الترميم بالمتحف المصري الكبير وهو ما وضع اسم البنك كمساهم رئيسي في مشروع ضخم للحفاظ علي تراث وحضارة مصر.


- رعاية عدد من المشروعات لتطوير الخدمات ببعض المواقع الأثرية ومنها معابد الكرنك بالأقصر، وأبو سمبل وفيلة بأسوان.


- رعاية الإعلان عن عدد من الاكتشافات الأثرية التي تتم لأول مرة للعديد من المقابر والمومياوات الفرعونية التي توثق التاريخ الإنساني في العالم.


اقرأ أيضا:

ما الخدمات المصرفية التي سيوفرها البنك الأهلي في منطقة أهرامات الجيزة؟


google-playkhamsatmostaqltradent