recent
أخبار ساخنة

استنفار في الضرائب.. تعرف على مواعيد موسم تقديم الإقرارات الضريبية 2022

 

الضرائب تعلن الاستنفار.. تعرف على مواعيد موسم تقديم الإقرارات الضريبية



كتب- مصطفى عيد:


أعلن رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، حالة الاستنفار في كافة قطاعات المصلحة استعدادًا لموسم الإقرارات الضريبية للعام المالي المنقضي في 2021.


ووفقا لبيان من مصلحة الضرائب اليوم الأربعاء، قال عبد القادر إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات وزير المالية بالتيسير على الممولين، وتقديم أفضل الخدمات الضريبية، والدعم الفني اللازم لتقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا.


مواعيد موسم تقديم الإقرارات الضريبية 2022


ذكر عبد القادر أن موسم تقديم الإقرارات الضريبية سيبدأ في 1 يناير 2022 وسينتهي في 31 مارس للأشخاص الطبيعيين.


كما سيبدأ موسم تقديم الإقرارات الضريبية للأشخاص الاعتبارية في أول يناير 2022 وينتهي في 30 أبريل، أو خلال أربعة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة، بحسب عبد القادر.


روابط تقديم الإقرارات الضريبية


أشار عبد القادر إلى أن الممولين بكلٍ من مراكز كبار الممولين ومتوسطي الممولين ومركز كبار مهن حرة ، والمأموريات العشرة المدمجة التابعة لمنطقة القاهرة رابع سيقدمون إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة اعتبارا من أول يناير 2022، وذلك على الموقع الإلكتروني للمصلحة (اضغط هنا). 


وأوضح أن ذلك مع استمرار الممولين في باقي مأموريات الجمهورية بتقديم إقراراتهم إلكترونيًا على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية (اضغط هنا).


وذكر عبد القادر أنه تم تشكيل فرق عمل متخصصة من العاملين بكل من قطاع نظم المعلومات والتحول الرقمي، وقطاع الحصر والإقرارات بكافة فروع الحاسب الآلي على مستوى الجمهورية تتولى مسئولية حل المشاكل المتعلقة بالإقرارات.


وأكد عبد القادر أن هذه الفرق حصلت على دورات تدريبية مكثفة، وذلك لرفع مستوى كفاءتهم لتقديم الدعم الفني اللازم للممولين وحل كافة المشكلات التي تواجههم.  

google-playkhamsatmostaqltradent