recent
أخبار ساخنة

توقيع اتفاقيتين جديدتين للبحث عن البترول بمصر باستثمارات نصف مليار دولار

توقيع اتفاقيتين جديدتين للبحث عن البترول بمصر باستثمارات نصف مليار دولار



كتب- مصطفى عيد:


أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية في بيان لها اليوم الخميس توقيع اتفاقيتين جديدتين مع شركتي ترانس جلوب الكندية، وفاروس إنرجي للبحث عن البترول وتنميته وإنتاجه في عدة مناطق بالصحراء الشرقية والغربية.


وقالت الوزارة إن إجمالي الاستثمارات الجديدة للاتفاقيتين يبلغ حدها الأدنى 506 ملايين دولار، ومنح توقيع 67 مليون دولار لحفر 12 بئراً.


ووقع على الاتفاقيتين المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، وكريج وليام روبرتسون المدير الإقليمي لشركة ترانس جلوب، وماجد عبدالحليم المدير العام لشركة فاروس إنرجي.


وتتضمن الاتفاقية الأولى مع شركة ترانس جلوب الكندية الدمج لمناطق شمال غرب غارب وغرب غارب وغرب بكر بالصحراء الشرقية، وضخ استثمارات جديدة للبحث والتنمية والإنتاج للزيت الخام.


بينما تهدف الاتفاقية الثانية مع شركة فاروس إنرجي إلى ضخ استثمارات للبحث والتنمية والإنتاج للزيت الخام بمنطقة الفيوم بالصحراء الغربية.


وأشار وزير البترول إلى أن الاتفاقيتين تستهدفان زيادة معدلات إنتاج الزيت الخام في ضوء الاتفاق على ضخ المزيد من الاستثمارات بعدد من مناطق الامتياز، واستخدام أحدث التكنولوجيات المطبقة في مجالات البحث والحفر والإنتاج بما يسهم في زيادة الإحتياطيات والإنتاج البترولي بتلك المناطق.


google-playkhamsatmostaqltradent