recent
أخبار ساخنة

بعد مصرع 7 من أسرة واحدة.. 5 إرشادات مهمة لاستخدام الغاز الطبيعي بالمنزل

 

بعد مصرع 7 من أسرة واحدة.. 5 إرشادات مهمة لاستخدام الغاز الطبيعي بالمنزل



كتب- مصطفى عيد:


تكررت الحوادث التي ينتج عنها وفيات أو اختناقات بسبب تسريبات السخانات أو الغازات الناتجة عن التشغيل في الفترة الأخيرة، وكان آخر الحوادث المتعلقة بها أسفرت عن مصرع 7 أشخاص من أسرة واحدة في الشرابية خلال الأيام الماضية.


ومن أجل الحرص على عدم تكرار مثل هذه الحوادث خاصة في هذا التوقيت من العام الذي يكثر فيه اللجوء لاستخدام السخانات بسبب برودة الطقس، ناشدت شركة تاون جاس مستخدمي الغاز الطبيعي في المنازل اتباع عدد من الإرشادات من أجل الحفاظ على أرواح ومقدرات العملاء من المواطنين، بحسب بيان لها اليوم الأربعاء.


وقالت الشركة إنه في ظل ما تمت ملاحظته خلال الفترة الماضية من وجود بعض الحوادث الفردية في ظل كثافة الاستهلاك، نظراً لموجة برودة الطقس الحالية، يرجى اتباع الإرشادات التالية:


1- عدم العبث نهائيًا بمهمات الغاز الطبيعي أو اللجوء إلى أشخاص غير مؤهلين للتعامل معها أو استخدام خامات غير معتمدة (خامات سباكة) على أن يكون التعامل فقط مع الشركات المعتمدة.


2- عدم سد فتحات التهوية الخاصة بالسخانات (الهواية) نهائيا إذ يلجأ بعض العملاء إلى إلغائها أو سدها بمعرفتهم وخصوصاً مع برودة الطقس في مثل هذه الأيام.


٣- عدم إلغاء المدخنة الخاصة بالسخان (المركبة فوق السخان) لأي سبب من الأسباب.


4- عدم استبدال الأجهزة "السخان أو البوتاجاز" وتحويلهم للعمل بالغاز الطبيعي عن طريق العميل.


5- التأكد من غلق صنابير المياه الساخنة حال انقطاع المياه الأمر الذي قد يؤدي في حالة عدم غلقها إلى تشغيل السخان بصفة مستمرة دون توقف و بدون علم العميل.


وقالت الشركة إنه وبفحص الحالات التي وردت إليها تم التأكد من سلامة التوصيلات وعدم وجود أي تسريب للغاز الطبيعي (الغاز الطبيعي غير سام ويضاف إليه رائحة يستطيع العميل تميزها عند حدوث التسريب فورًا).


وأضافت أن الحوادث تكون بإحدى الأسباب التي تم ذكرها بعاليه مما أدى لحدوث احتراق غير كامل ومن ثم خروج غاز أول أكسيد الكربون وهو غاز سام وعديم اللون والرائحة ويؤدي إلى الاختناق وهو ما أكدته الجهات المسئولة عن التحقيقات.


وأعربت الشركة عن حرصها على التنبيه على العملاء بالالتزام بعدم التعامل نهائياً مع مهمات الغاز حفاظاً على سلامتكم، مؤكدة أنها لا تدخر جهداً في سبيل ذلك بتقديم خدمة آمنة ومطابقة لكافة معايير السلامة العالمية مع التزام العميل بتعليمات التشغيل.

 

وفي حالات الطوارئ طالبت الشركة من العملاء الاتصال الفوري على الرقم (129) والذي يعمل طوال 24 ساعة.

google-playkhamsatmostaqltradent