recent
أخبار ساخنة

المصرية للاتصالات توقع اتفاقية لإنزال كابل "ميدوسا" البحري في مصر

المصرية للاتصالات توقع اتفاقية لإنزال كابل "ميدوسا" البحري في مصر


الدفتر الاقتصادي:


شهد عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع اتفاقية بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة أفريكس تيليكوم "AFR-IX Telecom"، إحدى شركات الاتصالات وتقديم خدمات البنية التحتية ببرشلونة.


وبحسب بيان من وزارة الاتصالات اليوم الثلاثاء، تتعلق الاتفاقية بإنزال للكابل البحري ميدوسا "Medusa" في مصر، والذي يعد أحد أكبر أنظمة الكابلات البحرية في البحر الأبيض المتوسط.


وقع الاتفاقية عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، ونورمان ألبي الرئيس التنفيذي لشركة أفريكس تيليكوم وميدوسا، وذلك على هامش فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للهواتف المحمولة الذي يعقد في برشلونة بإسبانيا.


ويبلغ طول نظام الكابل البحرى ميدوسا 8760 كيلومترا، ويحتوي على 24 زوجًا من الألياف بسعة 20 تيرا بايت في الثانية لكل زوج، ومن المخطط إنشاؤه لربط الشواطئ الشمالية والجنوبية للبحر الأبيض المتوسط.


ووفقا للبيان، تصل نقاط إنزال الكابل إلى 16 نقطة مرورا بالعديد من الدول مثل البرتغال والمغرب وإسبانيا والجزائر وفرنسا وتونس وإيطاليا واليونان ومصر.


ويعد النظام البحري "ميدوسا" من أحدث أجيال الكابلات البحرية التي تتبع خاصية الوصول المفتوح "Open Access"، ويستهدف المشروع الجديد مواجهة التحديات الحالية التي تواجه ربط الكابلات البحرية من خلال إنشاء مسارات جديدة لتنويع حركة البيانات وتقليل ازدحامها.

google-playkhamsatmostaqltradent