recent
أخبار ساخنة

برايم تنفذ صفقة استحواذ جي آي جي الكويتية على 95% من شركة مصرية

 



الدفتر الاقتصادي


قامت شركة برايم لتداول الأوراق المالية يوم الأربعاء الموافق 19/4/2023 بتنفيذ صفقة استحواذ مجموعة الخليج للتأمين GIG على شركة إيه آي جي ايجيبت بقيمة إجمالية قدرها 187.8 مليون جنيه وذلك في سوق الصفقات خارج المقصورة، بحسب بيان من برايم اليوم.


حيث تقدمت في وقت سابق شركة مجموعة الخليج للتأمين GIG (ش.م.ك.ع) بعرض لشراء إجمالى أسهم الشركة والبالغ عددها 1.2 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأس مال شركة إيه اى جي إيجيبت، وقد استجاب للعرض عدد 1.143.969 سهم بنسبة 95.33%.


مجموعة الخليج للتأمين هي أكبر مجموعة للتأمين في الكويت من حيث الأقساط المكتتبة والمحتفظ بها من خلال عملياتها في قطاع التأمين على الحياة والتأمينات العامة والتأمين التكافلي وقد أصبحت مجموعة الخليج للتأمين إحدى أكبر مجموعات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث لها حصص مُلكية في شركات في الكويت والبحرين والأردن ومصر وتركيا والجزائر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر وسلطنة عمان وسوريا والعراق ولبنان. وبلغ حجم أصولها المجمعة 4.4 مليار دولار أمريكي كما في 31 ديسمبر 2022.


ولعب المستشار القانوني للمشتري مكتب بركات وماهر وشركاؤهما بالشراكة مع Clyde & Co كلايد اند كو دوراً هاما وفعالاً لإتمام الصفقة.


وأعرب شوكت المراغي العضو المنتدب لشركة برايم لتداول الأوراق المالية عن سعادته بإتمام هذه الصفقة لشركة مجموعة الخليج للتأمين GIG  والتى تعد من إحدى المجموعات الرائدة بقطاع التأمين فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


google-playkhamsatmostaqltradent