recent
أخبار ساخنة

"الدفع لاتلامسي على المحمول".. كيف يستخدم التجار الخدمة الجديدة وما مزاياها؟

 

"الدفع لاتلامسي على المحمول".. كيف يستخدم التجار الخدمة الجديدة وما مزاياها؟



مصطفى عيد:


تعد تكنولوجيا قبول المدفوعات اللاتلامسية على أجهزة الهاتف المحمول إحدى أهم التكنولوجيات التي سيتم الاعتماد عليها في المستقبل القريب في التعامل بين التجار والمستهلكين ضمن جهود الدولة لنشر الشمول المالي والحد من التعامل النقدي "الكاش".


وأعلن البنك المركزي المصري موافقته على منح تراخيص تقديم خدمة قبول المدفوعات اللاتلامسية على أجهزة الهاتف المحمول، وذلك خلال بيان له اليوم الأحد.


وقال البنك المركزي إن هذه الموافقة تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذا لاستراتيجية الحكومة المصرية للتحول نحو مجتمع أقل اعتمادا على أوراق النقد ودعم استراتيجية الشمول المالي.


كيف تعمل خدمة قبول المدفوعات اللاتلامسية على الهاتف المحمول؟


تمثل الخدمة الجديدة تمثل طفرة في تيسير المعاملات المالية الإلكترونية، حيث يعد قبول المدفوعات اللاتلامسية على الهاتف المحمول والأجهزة الذكية من أحدث وسائل القبول الأقل تكلفة، بحسب المركزي. 


وتعتمد هذه الخدمة على تقنية تكنولوجية جديدة تسمح للتجار بقبول مدفوعات البطاقات مباشرة على هواتفهم أو أجهزتهم دون الحاجة إلى أي أجهزة ملحقة إضافية.


وتحول التقنية الجديدة أجهزة المحمول الذكية إلى نقطة قبول إلكترونية يتم من خلالها قبول المدفوعات باستخدام البطاقات اللاتلامسية بصورها المختلفة، حيث يقوم التاجر بتحميل تطبيق إلكتروني على جهازه الذكي، ويقوم بربط التطبيق بحسابه البنكي.


وبحسب المركزي، يتم بذلك تحويل جميع معاملات الشراء التي يتم القيام بها إلى حساب التاجر مباشرة بسرعة وأمان بمجرد إجرائها.


ما أهم مزايا تطبيق قبول المدفوعات اللاتلامسية على أجهزة المحمول؟


من أهم مزايا تطبيق قبول المدفوعات اللاتلامسية على الأجهزة الذكية ما يلي:


- تخفيض تكلفة شراء أو تأجير ماكينات البيع الإلكترونية التقليدية.


- انعدام تكلفة الصيانة التي كانت تتم لماكينات البيع.


- التوسع في إدراج فئة صغار التجار.


- تعزيز قبول المدفوعات لخدمات الطلبات اليومية.

google-playkhamsatmostaqltradent