recent
أخبار ساخنة

التأمين الصحي الشامل.. مصر تستقبل بعثة يابانية لتقييم المنظومة في نوفمبر

 

التأمين الصحي الشامل.. مصر تستقبل بعثة يابانية لتقييم المنظومة في نوفمبر




مصطفى عيد:


تستقبل مصر بعثة فنية يابانية لتقييم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل خلال الشهر الجاري تتعلق بعدد من الجوانب ذات الصلة بهذا المشروع القومي، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الجمعة.


وبحث الدكتور محمد معيط، وزير المالية ورئيس هيئة التأمين الصحي الشامل، مع نوكي ماساكي سفير اليابان في القاهرة سبل تعزيز التعاون القائم بين الجانبين في تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، في إطار التنسيق المشترك لاستقبال البعثة اليابانية.


وأوضح السفير الياباني أن حكومة بلاده تتطلع لطرح هذا المشروع كنموذج للتعاون الناجح، خلال مؤتمر "التيكاد" المقبل في عام 2022.


كما ناقش الجانبان سبل تشجيع استثمارات الشركات اليابانية في مصر، واستعرض معيط جهود تطوير وميكنة منظومتي الضرائب، التي من المستهدف الانتهاء منها في منتصف عام 2022، فضلاً عن تطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات "ACI" في إطار تحديث المنظومة الجمركية، ضمن جهود الدولة؛ للتيسير على المستثمرين ودفع عجلة النمو الاقتصادي.


حضر اللقاء كل من الدكتورة منى ناصر مساعد وزير المالية للمتابعة وإدارة المشروعات وتطوير الجمارك، ورامي يوسف مساعد وزير المالية للسياسات والتطوير الضريبي، ورضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب، والسفير حسام حسين مستشار الوزير للعلاقات الخارجية، ونسرين لاشين رئيس وحدة دعم المستثمرين، ودعاء حمدي القائم بأعمال رئيس وحدة العلاقات الخارجية.


google-playkhamsatmostaqltradent