recent
أخبار ساخنة

مصلحة الضرائب تعلن خطوات التسجيل الذاتي للفاتورة الإلكترونية

 

لشركات المرحلة السادسة.. خطوات التسجيل الذاتي بالفاتورة الإلكترونية


كتب- مصطفى عيد:


طالب رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الشركات الملزمة بالانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية في مرحلتها السادسة وفقًا للقرار رقم 619 لسنة 2021، والتي تبدأ اعتبارًا من 15 فبراير المقبل، بتنفيذ إجراءات التسجيل على المنظومة من خلال خاصية التسجيل الذاتي، وكذلك الحصول على الختم الإلكتروني.


ووفقا لبيان من مصلحة الضرائب اليوم الأحد، أشار عبد القادر إلى حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب على التيسير على الممولين الملزمين بالانضمام لمنظومة الفاتورة الضريبية، والتي يتم تطبيقها على مراحل.


خطوات التسجيل الذاتي للفاتورة الإلكترونية


وذكر عبد القادر أن خطوات التسجيل الذاتي على منظومة الفاتورة الإلكترونية تتمثل في الآتي:


- الدخول على اللينك التالي مباشرة (اضغط هنا).              

                                    

- إدخال الرقم الضريبي للممول (الشركة) المكون من 9 أرقام.


- تأكيد الموافقة على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية.


- المتابعة والتوقيع عبر التوكن وشهادة الختم الإلكتروني.


- تحديد اللغة الافتراضية والبريد الإلكتروني الخاص بالممول (الشركة)، ورقم موبايل الممول (الشركة).


- إدخال كود التأكيد الذي سيصل على البريد الإلكتروني وكود التأكيد الذي سيصل على الموبايل في الخانات المحددة بصفحة التحقق.


- إدخال بيانات المفوض (رقم بطاقة قومي سارية - الاسم الأول والأخير - البريد الإلكتروني لتسجيل الدخول - تأكيد البريد الإلكتروني لتسجيل الدخول).


- الضغط على إنهاء وإرسال الدعوة وستظهر رسالة باكتمال التسجيل.


- إرسال دعوة للمسؤول (المفوض) لاستكمال التسجيل ويتم فيها إدخال الرقم القومي للمفوض ورقم محمول المفوض وإدخال كلمة السر وتأكيد كلمة السر والضغط على حفظ. 


وبالنسبة الختم الإلكتروني، أشار عبد القادر إلى أنه يمكن لهذه الشركات الحصول على الختم الإلكتروني من خلال شركة إيجيبت تراست أو شركة مصر المقاصة.


وقال إن المصلحة تقوم بعقد ندوات توعية مجانية عن منظومة الفاتورة الإلكترونية أسبوعيًا، ويتم الإعلان عن هذه الندوات ومواعيدها من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك.


وأضاف عبد القادر أنه يمكن للمؤسسات المختلفة التواصل مع وحدة الإعلام بالمصلحة على البريد الإلكتروني التالي (tax.media@eta.gov.eg) للتنسيق لعقد ندوات توعية مجانية.


وتتلقى مصلحة الضرائب المصرية عبر الخط الساخن (16395) كافة الاستفسارات والتساؤلات وتقوم بالرد عليها.


google-playkhamsatmostaqltradent