recent
أخبار ساخنة

الضرائب: لا تأجيل للمرحلة السادسة للفاتورة الإلكترونية والتطبيق في موعده

 

الضرائب: لا تأجيل للمرحلة السادسة للفاتورة الإلكترونية والتطبيق في موعده




كتب- مصطفى عيد:


أعلنت مصلحة الضرائب المصرية، في بيان لها اليوم الاثنين، بدء تطبيق المرحلة السادسة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية غدا الثلاثاء 15 فبراير، وأنه لا صحة لما تردد عن تأجيل التطبيق لمدة شهر حتى 15 مارس المقبل.


وطالب رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب الممولين بعدم الحصول على بيانات إلا من خلال القنوات الرسمية للمصلحة والتصريحات الرسمية الصادرة عنها، مؤكدا أن المصلحة غير مسؤولة عن أي بيانات تصدر عن جهات أخرى. 


وأشار إلى حرص وزارة المالية والمصلحة على التيسير على الممولين الملزمين بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، والتي يتم تطبيقها على مراحل. 


وناشد عبد القادر الشركات الملزمة بسرعة الانضمام إلى المنظومة في مرحلتها السادسة وفقًا للقرار رقم 619 لسنة 2021، وسرعة تنفيذ إجراءات التسجيل على المنظومة من خلال خاصية التسجيل الذاتي، وكذلك الحصول على الختم الإلكتروني. 


وذكر عبد القادر أنه طبقا لأحكام المادة 35 من قانون الإجراءات الضريبية الموحد يتم إلزام الشركات وغيرها من الأشخاص الاعتبارية بتسجيل مبيعاتهم على النظام الإلكتروني، وكذلك المادة 37 من نفس القانون، والتي تنص على إلزام كل ممول أو مكلف بإصدار فاتورة ضريبية أو إيصال في شكل إلكتروني.


وشدد على أن المصلحه ستتخذ كل الإجراءات القانونية بما فيها التحويل للنيابة ضد الشركات غير الملتزمة بالانضمام للمنظومة وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد.


وأكد عبد القادر أن المصلحة تعقد ندوات توعية مجانية عن منظومة الفاتورة الإلكترونية أسبوعيًا، ويتم الإعلان عن هذه الندوات ومواعيدها من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك، كما يمكن للمؤسسات المختلفة التواصل مع وحدة الإعلام بالمصلحة على البريد الإلكتروني (tax.media@eta.gov.eg) للتنسيق لعقد ندوات توعية مجانية.


كما يتلقى الخط الساخن لمصلحة الضرائب المصرية (16395) كافة الاستفسارات والتساؤلات ويقوم بالرد عليها، بحسب عبد القادر.


google-playkhamsatmostaqltradent