recent
أخبار ساخنة

ليست بديلة للصاغة.. 8 معلومات عن مدينة الذهب الجديدة بالعاصمة الإدارية

ليست بديلة للصاغة.. 8 معلومات عن مدينة الذهب الجديدة بالعاصمة الإدارية



الدفتر الاقتصادي:


أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن إنشاء مدينة الذهب بالعاصمة الإدارية يأتي في إطار توجيهات ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بصناعة الذهب والمجوهرات، بحسب بيان من وزارة التموين اليوم الاثنين


ونستعرض فيما يلي أهم المعلومات عن مدينة الذهب الجديدة بحسب ما ورد في البيان:


1- المدينة لن تكون بديلا أو نقلا للصاغة القديمة والعمل مستمر في تلك المنطقة دون المساس بها.


2- المشروع الجديد هو مدينة صناعية متخصصة لمنتجات المعدن النفيس لما تمثله تلك الصناعة من أهمية للاقتصاد القومي وما تمتلك من فرص كبيرة للموافقة والتطور.


3- تم الانتهاء من التصميمات الهندسية لمدينة الذهب على أن يتم مناقشة تلك التصميمات وتعديلها مع كافة الجهات ذات الاختصاص في سلسلة إنتاج المشغولات الذهبية.


4- مدة تنفيذ المشروع بعد التوافق على كافة عناصره لن تزيد عن عامين.

  

5- التصميمات الهندسية تتضمن إقامة المشروع على مساحة 150 فدانا، وتم اختيار موقع المدينة لما تتمتع به من تفرد اقتصادي، كما تمت مراعاة كافة الاحتياجات اللوجستية لخدمة المشروع.

 

6- المرحلة الأولى ستقام على مساحة 60 فدانا وتتضمن عددا من المناطق: الأولى المنطقة الصناعية وتشمل طرح 384 ورشة بمساحات تتراوح بين 35 مترا و100 متر، و324 ورشة بمساحة 300 متر مربع، و20 مصنعا على مساحة 1250 مترا مربعا (دور وميزانين)، و5 مصانع على مساحة 560 مترا مربعا وسيتم طرحهم بنظامي الإيجار والتمليك.


7- المنطقة الثانية تضم متحفا ومركزا للتصميم والإبداع بمساحة كلية 3760 مترا مربعا، ومنطقة عرض وبيع، ومركزا للخدمات اللوجستية على مساحة 2800 متر، ومنطقة تضم 5 بنوك بمساحة 300 متر مربع، ومنطقة للمطاعم والكافتريات على مساحة 2100 متر مربع.


8- المنطقة الثالثة تتضمن إقامة المنطقة التعليمية والتي تضم مدرسة تعليم فني تستوعب من 450 إلى 500 طالب مع جزء داخلي (المنطقة التعليمية) على مساحة 16.675 ألف متر مربع.


google-playkhamsatmostaqltradent