recent
أخبار ساخنة

الضرائب تعقد ورشة عمل لشركات الإطلاق التجريبي للإيصال الإلكتروني

 

الضرائب تعقد ورشة عمل لشركات الإطلاق التجريبي للإيصال الإلكتروني


الدفتر الاقتصادي:


قالت مصلحة الضرائب المصرية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إنها عقدت ورشة عمل، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمجموعة الشركات المشاركة في المرحلة التجريبية لمنظومة الإيصال الإلكتروني، وذلك في إطار التجهيزات التي تنفذها المصلحة لبدء التشغيل التجريبي للمنظومة والمقرر في أول أبريل المقبل.


وأكد رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، متابعة وزير المالية المستمرة لتنفيذ مشروعات تطوير المصلحة، موضحا أن منظومة الإيصال الإلكتروني هو أحد مشروعات تطوير المصلحة وميكنتها.


وأشار إلى أن عقد هذه الورشة جاء حرصاً من المصلحة على توفير كافة المعلومات وكامل الدعم الفني للشركات المشاركة في التشغيل التجريبي للمنظومة


وتضمنت الورشة شرح المنظومة وتوضيح كيفية عملها، وشرح خطوات التسجيل بالمنظومة، والفوائد التي تحقهها المنظومة على المدى القصير والمدى البعيد، والإجابة على كافة استفسارات الشركات، والاستماع إلى مقترحاتها ودراسة هذه المقترحات وذلك بهدف إنجاح المنظومة، وفقا للبيان.


وقال المهندس ياسر تيمور، مستشار وزير المالية لتطوير مصلحة الضرائب، خلال ورشة العمل، إن اختيار الشركات المشاركة في التشغيل التجريبي لمنظومة الإيصال الإلكتروني تم بناءً على معايير تم وضعها لاختيار أفضل الشركات وأكثرها تعاونًا والتزامًا.


وأضاف أن هذا الاختيار يأتي كي تنضم هذه الشركات إلي قافلة شركاء النجاح في إطلاق المنظومة والاستفادة بكافة الامتيازات الخاصة بمرشحي هذه المرحلة، مؤكدًا أن مصلحة الضرائب تعتبر الشركات المشاركة في هذه الندوة من أوائل نخبة ممولي المصلحة وشركاء النجاح. 


وأوضح تيمور أنه سيكون للمشاركين فى مرحلة التشغيل التجريبي لمنظومة الإيصال الإلكتروني ميزة كونهم الأوائل في مجالاتهم الذين ستتاح لهم فرصة الإستفادة بكافة وسائل الدعم الفني المقدمة من كافة الأطراف المشاركة في تنفيذ المشروع لنجاح تلك المرحلة.


وذكر أنه سيتم منح الشركات المشاركة الأسبقية بأن تكون من أوائل المتابعين للخطوات المستقبلية والاستفادة من خبراتهم وردود أفعالهم في تحسين وتطوير المنظومة، مضيفًا أنه سيتم تخصيص دعم هاتفي، لتلقي الاستفسارات الفنية للشركات والإجابة عليها والمساعدة في حل أية مشكلات قد تطرأ أثناء التنفيذ، والتمتع بالمميزات التي تقررها المصلحة في مرحلة التشغيل التجريبي.

google-playkhamsatmostaqltradent