recent
أخبار ساخنة

بنك مصر يوقع بروتوكولا لتسهيل الإنترنت والموبايل البنكي على ذوي الهمم

 

بنك مصر يوقع بروتوكولا لتسهيل الإنترنت والموبايل البنكي على ذوي الهمم


الدفتر الاقتصادي


أعلن بنك مصر أنه وقع مؤخرا بروتوكول تعاون مع شركة سيسكو العالمية، الشركة الرائدة في مجال الشبكات والتعاون والأمن السيبراني، بغرض توافق الخدمات الرقمية بالإنترنت والموبايل البنكي مع احتياجات ذوي الإمكانيات المميزة "ذوي الهمم"، بحسب بيان من البنك اليوم الثلاثاء.


ووقع على البروتوكول محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وأيمن الجوهري المدير العام لشركة "سيسكو" في مصر وشمال أفريقيا والمشرق العربي، بحضور عاكف المغربي، وحسام عبد الوهاب نائبي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ولفيف متميز من قيادات البنك والشركة.


وقال البنك إن ذلك التعاون يستهدف الاستفادة بخبرات سيسكو التقنية بالخدمات المصرفية الرقمية، مما يتيح لذوي الهمم إمكانية استخدام تلك الخدمات بصورة تتناسب مع احتياجاتهم المختلفة لضمان تجربة مصرفية سلسة عبر مختلف المنصّات.


وستتيح التحديثات إمكانية استخدام تقنيات الهواتف الذكية لدعم ذوي الهمم مثل إمكانية استخدام قارئ الشاشة لكافة الخدمات على الإنترنت والموبايل البنكي مما يخدم ذوي الإعاقة البصرية، وإمكانية تكبير الشاشة لخدمة ضعاف البصر والارتقاء بتجربة العملاء بشكل عام، وفقا للبنك.


وأضاف أن توقيع هذا البروتوكول يأتي حرصًا من بنك مصر على تذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه العملاء من ذوي الإمكانيات المميزة بما يمنحهم تجربة مصرفية متميزة باعتبارهم جزءًا لا يتجزأ من المجتمع.


وأوضح البنك أن ذلك يأتي تماشيًا مع جهود الدولة التي تحث على تحسين مستوى كافة الخدمات المقدمة لتلك الفئة من القطاعات الخدمية بالدولة والعمل على دمجهم في المجتمع، وفي إطار برنامج "سيسكو" للإسراع في مسيرة التحوّل الرقمي في مصر، ودعم مساعي التحوّل الرقمي في "بنك مصر".

 

google-playkhamsatmostaqltradent