U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

11 معلومة عن كشف الذهب الجديد في الصحراء الشرقية بمصر




أعلن طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، تحقيق كشف تجاري للذهب بالصحراء الشرقية، بحسب بيان من وزارة البترول.

ويرصد الدفتر أبرز المعلومات التي أعلنتها وزارة البترول عن اكتشاف الذهب الجديد:

1- احتياطي الاكتشاف يقدر بأكثر من مليون أوقية من الذهب بحد أدنى وبنسبة استخلاص ٩٥% والتي تعتبر من أعلى نسب الاستخلاص.

2- أكثر من مليار دولار إجمالي استثمارات المشروع على مدار العشر سنوات القادمة.

3- الكشف الجديد يقع في منطقة امتياز شركة شلاتين للثروة المعدنية، وهو ما يعد استثمارا مصريا خالصا.

4- تقوم شركة الثروات والموارد للتعدين بأعمال الخدمات الاستكشافية بالمنطقة طبقاً لتعاقدها مع شركة شلاتين.

5- يساهم في شركة شلاتين المصرية عدد من قطاعات الدولة وهي الهيئة العامة للثروة المعدنية، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وبنك الاستثمار القومي، والشركة المصرية للثروات التعدينية.

6-  سيتم تكوين شركة جديدة بين كل من شلاتين وهيئة الثروة المعدنية  للقيام بالعمليات في منطقة الكشف فور الانتهاء من الإجراءات.

7-  ستصبح الشركة الجديدة ثالث شركة في مصر تقوم باستخراج الذهب والمعادن المصاحبة، إلى جانب شركة السكري لمناجم الذهب، وشركة حمش مصر لمناجم الذهب.

8- يأتي الكشف الجديد متزامناً مع برنامج وزارة البترول والثروة المعدنية لتطوير وتحديث قطاع التعدين لزيادة مساهمته في الناتج القومي.

9- من المستهدف جذب استثمارات أجنبية مباشرة خلال عامين في قطاع التعدين في مصر تقدر بنحو 375 مليون دولار، وزيادة الاستثمارات المباشرة المتوقعة في عام 2030 من 700 مليون دولار إلى مليار دولار.

10- أصدرت الدولة قانونا جديدا للثروة المعدنية العام الماضي تحت رقم 145 لسنة 2019 بعد تعديل بعض أحكامه، كما تم إصدار لائحته التنفيذية الجديدة ولائحة الطرح الخاصة بهيئة الثروة المعدنية، وأيضا إصدار نماذج جديدة لعقود اتفاقيات البحث بما يواكب النظم المطبقة عالمياً لجذب الاستثمارات إلى النشاط التعديني.

11- أعلنت وزارة البترول منذ أيام مد موعد غلق المزايدة الأولى للبحث عن الذهب لعام 2020، وهي أول مزايدة طبقاً للتعديلات الجديدة، والتي تم طرحها في مارس الماضي، إلى 15 سبتمبر2020 بدلاً من 15 يوليو، وذلك نتيجة لظروف جائحة كورونا عالمياً.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة