U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

13 نصيحة للحفاظ على باقة الإنترنت الأرضي بعد شكاوى من سرعة استهلاكها


تشهد الفترة الأخيرة شكوى العديد من مستخدمي الإنترنت من انتهاء باقة الإنترنت الأرضي بشكل سريع وبما لا يجعلها لا تكفي الشهر كله، وبالتالي الاضطرار للاشتراك في باقة إضافية أو استخدام سرعة أقل بكثير من السرعة المعتادة أثناء استخدام الباقة.

وتزامنت هذه الشكاوى مع حدوث عاملين مهمين ربما يكونان السبب الرئيسي لسرعة انتهاء باقة الإنترنت، العامل الأول هو طرح الشركات مقدمة الخدمة باقات جديدة بسرعات مرتفعة بعد تحديث البنية التحتية للكابلات.

بينما يتمثل العامل الآخر في بقاء العديد من المستخدمين في المنازل لفترات أطول في الفترة الأخيرة مع الحظر الذي كان مفروضا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، والخوف من انتقال العدوى، ولجوء العديد لاستخدام التعليم الإلكتروني، وأيضا العمل من المنزل عبر الإنترنت وهو ما دفع لزيادة الاستهلاك.


نصائح للحفاظ على الباقة


وتقدم الدفتر 13 نصيحة تساعد بقدر الإمكان على تقليل استهلاك الإنترنت وبالتالي للحفاظ على باقة الإنترنت الأرضي لأطول وقت ممكن أو استمرارها الشهر كله، وتتمثل هذه النصائح في الآتي:

1- عدم تحميل الأفلام والألعاب والملفات ذات الأحجام الكبيرة وغير المهمة.

2- عدم تشغيل الفيديوهات غير المهمة خاصة طويلة المدة خاصة في المنازل التي يحتاج البعض فيها لتشغيل فيديوهات تعليمية وغيرها من الفيديوهات الضرورية والمهمة.

3- لا تستخدم الإنترنت بشكل عام لفترة طويلة لغير الضرورة خاصة إذا كانت هناك حاجة لأحد الأفراد الآخرين في المنزل لاستخدامه.

4- لا تعطي الباسورد الخاص بالواي الفاي لأحد من خارج أفراد الأسرة، وإن كان ضروريا فتعطيه لعدد قليل ولديك ثقة في استخدامهم المعتدل.

5- إغلاق الراوتر عند عدم الحاجة لاستخدامه حتى لا يتعرض الواي فاي للاختراق من أي شخص بما يمكنه من استنزاف الباقة، بخلاف تعرض عنصر أمان الشبكة للخطر.

6- العمل بقدر الإمكان على تأمين شبكة الواي فاي وعدم تعرضها للاختراق حتى لا يتم استنزافها وتعرض أمان الشبكة للخطر من المخترقين.

7- متابعة استخدام البيانات بشكل يومي ومحاولة توزيع الاستخدام على مدار الشهر بقدر الإمكان.

8- الاستغناء عن تصفح المواقع غير المهمة أو التي تعرض محتوى متكررا يمكنك الحصول عليه في موقع تكثر من استخدامه.

9- محاولة تقليل إدمان السوشيال ميديا وفتحها كثيرا لغير ضرورة، بالإضافة إلى تقليل رفع الفيديوهات والبث المباشر وغيرها من الاستخدامات غير المهمة والتي تؤدي  استنزاف الباقة.

10- ضبط الإعدادات ببعض تطبيقات التواصل الاجتماعي حتى لا يتم تنزيل الفيديوهات والصور أوتوماتيك مثل التليجرام والواتساب، أو تشغيل الفيديوهات بشكل أوتوماتيكي مثل الفيسبوك.

11- الاستغناء عن مكالمات الفيديو قدر الإمكان واستبدالها بالمكالمات الصوتية من خلال البرامج المختلفة أو المكالمات الهاتفية.

12- ضبط جودة الفيديوهات التي تتم مشاهدتها على يوتيوب على درجة معقولة لأنه مع سرعة النت المرتفعة يتم اختيار أعلى جودة لعرض الفيديو وبالتالي استهلاك أكبر لباقة الإنترنت.

13- الاستغناء عن الاستخدام كثيف الاستهلاك بالوسائل البديلة كمتابعة المسلسلات أو البرامج على قنوات التليفزيون بدلا من شبكة الإنترنت.
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة