U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

مد مهلة سداد مقدمات جدية الحجز بمبادرة "سكن كل المصريين" لمنخفضي الدخل

 

مد مهلة سداد مقدمات جدية الحجز بمبادرة "سكن كل المصريين" لمنخفضي الدخل

الدفتر:

أعلن عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تقرر مد فترة سداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية لمن يرغب في التقدم على مشروعات منخفضي الدخل لمدة أسبوع، وذلك في ضوء الإقبال الكبير على إعلان المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين (1)".

وقال الوزير في بيان لوزارة الإسكان، اليوم السبت، لإن هذا الأسبوع سيكون بداية من غد الأحد الموافق 13 ديسمبر حتى 20 ديسمبر الجاري كفرصة أخيرة فقط للمواطنين الذين اشتروا كراسات الشروط حتى آخر موعد كان مخصصا لذلك يوم 7 ديسمبر الجاري.

كما مدت وزارة الإسكان مهلة تسـجيل الطلبات على الموقع الإلكتروني للصندوق للمواطنين فقط الذين قاموا بشراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية لمُنخفضي الدخل ليكون آخر موعد يوم الاثنين الموافق 28 ديسمبر 2020، وذلك بدلا من 21 ديسمبر، وفقا للوزير.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه تقرر أيضا مد فترة شراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية وتسجيل الطلبات على موقع الصندوق الإلكتروني لمدة أسبوع وذلك فيما يخص الوحدات المطروحة ضمن مشروعات متوسطي الدخل بإعلان المرحلة الأولى لمبادرة "سكن كل المصريين".

وأضافت أنه بهذا المد تنتهي الفترة المتاحة لشراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية وتسجيل الطلبات على موقع الصندوق الإلكتروني لمتوسطي الدخل حتى يوم الاثنين الموافق 28 ديسمبر الجاري وذلك بدلا من 21 ديسمبر.

وذكرت أن هذا المد جاء نظراً للتزاحم على مكاتب البريد خلال شراء كراسات الشروط، وعدم قدرة البعض على سداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية المطروحة أثناء المهلة المحددة والتي أعلن عنها سابقا، كما جاء في إطار خطة عمل الصندوق نحو  تيسير كافة الإجراءات أمام المواطنين الراغبين في حجز الوحدات واستجابة لرغبتهم.

وفاق حجم الطلب والإقبال على إعلان المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين (1)" كل التوقعات، بحسب مي عبد الحميد، حيث بلغ عدد كراسات الشروط المُباعة ضمن المشروعات المطروحة لمُنخفضي ومتوسطي الدخل ما يزيد على 410 آلاف‎ كراسة.

كما بلغ عدد المواطنين المُسددين لمُقدمات جدية الحجز ما يزيد على 306 آلاف مواطن، وسجل ما يقرب من 224 ألف مواطن بياناتهم على الموقع الإلكتروني للصندوق، بحسب مي عبد الحميد.

وأكدت مي عبد الحميد أنه لا صحة لما يشاع من أنباء عن وقف التسجيل الإلكتروني لوحدات إعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية للمواطنين رغم شرائهم كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية الحجز.

وشددت على أن كل مواطن اشترى كراسة الشروط وسدد مقدم جدية الحجز سيسجل طلبه إلكترونياً على الموقع الإلكتروني للصندوق، موضحة أن هناك فقط ضغطا كبيرا ومتزايدا على الموقع الإلكتروني للصندوق وهو ما أحدث بعض الأعطال الفنية.

وأشارت مي عبد الحميد إلى أن التسجيل الإلكتروني لحجز الوحدات متاح بدون أي توقف عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حيث تم مد فترة تسجيل الطلبات إلكترونيا بالمُبادرة حتى 28 ديسمبر الجاري سواء لمنخفضي أو متوسطي الدخل.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة