U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

بروتوكول تعاون بين بنك مصر وفودافون لتوفير حلول متكاملة للمشروعات الصغيرة

 

بروتوكول تعاون بين بنك مصر وفودافون لتوفير حلول متكاملة للمشروعات الصغيرة


كتب- مصطفى عيد:


قال بنك مصر، في بيان اليوم الأربعاء، إنه وقع بروتوكول تعاون مع شركة فودافون مصر لدعم وتفعيل التحول الرقمي ومساندة المشروعات الصغيرة وتقديم حلول متكاملة لدعم ذلك القطاع.


ووفقا للبيان، وقع على البروتوكول عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وكريم شحاتة رئيس قطاع الأعمال بشركة فودافون مصر، بحضور شهاب زيدان رئيس قطاع التحول الرقمي ببنك مصر، ولفيف من قيادات بنك مصر وشركة فودافون مصر.


وذكر البنك أن البروتوكول يهدف إلى تقديم الخدمات والمنتجات المالية وغير المالية للمشروعات الصغيرة من بنك مصر وشركة فودافون مصر، حيث يتم تقديم عرض قيم للعملاء من شركات المشروعات الصغيرة يشمل كافة الحلول والمنتجات التي تلبي احتياجات هذه الفئة من العملاء.


ويقدم خدمات كثيرة للمشروعات الصغيرة من ضمنها قرض (إكسبريس مشروعات صغيرة)، بينما تقدم شركة فودافون مصر لهذه المشروعات مجموعة من الخدمات التي تساندها في تطبيق عملية التحول الرقمي، وفي الصمود أمام التحديات المختلفة، وذلك لتقديم حلول لعملاء البنك من الشركات وعملاء فودافون مصر من خلال منصة الـ "VHUB"، بحسب البيان.


وأوضح البنك أن عملية التحول الرقمي تهدف الى توسيع نطاق الأعمال مع الحفاظ على العمليات الحالية التي تجري داخل المؤسسات، بالإضافة إلى مساندة الشركات لدمج جميع الأعمال بشكل واضح ومنظم يجعل العملية الإدارية أكثر سلاسة بدون تعقيدات، ذلك إلى جانب توفير التكاليف والوقت.


ويهدف البروتوكول ايضا إلى تقديم عروض حصرية لعملاء الشركات الصغيرة على خطوط المحمول الخاصة بالشركات، وذلك بهدف تحقيق تكامل بين عمليات التمويل الفائق السرعة (قرض إكسبريس مشروعات صغيرة) المقدم من بنك مصر وخدمات الاتصالات والتكنولوجيا المقدمة من فودافون مصر لمساعدة شركات المشروعات الصغيرة على تطوير أعمالهم، بحسب البيان. 


وقال عاكف المغربي إن توقيع هذا البروتوكول يأتي في ضوء استراتيجية بنك مصر الهادفة لتوفير الحلول الرقمية للعملاء، وتعزيز الخدمات الرقمية التي يقدمها البنك بهدف تلبية احتياجات عملائه، كقرض (إكسبريس مشروعات صغيرة) الذي يعتبر أول قرض رقمي متكامل لتمويل المشروعات الصغيرة في مصر من خلال قطاع التحول الرقمي بالبنك.


وأضاف أن القرض يُمكّن عملاء البنك من تقديم طلب تمويل مشروعاتهم الصغيرة أون لاين من خلال الموقع الإلكتروني للبنك دون الحاجة للذهاب للفرع، وكذلك متابعة إجراءات القرض خطوة بخطوة من خلال الموقع وذلك بأبسط الخطوات، ما يجعل هذا القرض هو أسرع قرض في مصر، حيث يتم الحصول عليه خلال 5 أيام من تقديم طلب العميل في ظل تطبيق الشروط والأحكام المنظمة لذلك.


وذكر المغربي أن هذا القرض حقق نجاحاً كبيراً حيث وصل حجم التمويل  لأكثر من 10 مليارات جنيه قبل انتهاء العام الأول من إطلاق المنتج، مما انعكس على أداء المنتجات الرقمية وحفز البنك على إطلاق أول مرابحة لتمويل المشروعات الصغيرة أونلاين حيث تم إطلاق منتج "بنك مصر اكسبريس معاملات إسلامية" بداية من شهر أغسطس 2021 تحت اشراف هيئة رقابة شرعية.

 

وقال كريم شحاتة إن منصة "V-Hub" مصممة خصيصاً لمساعدة الشركات الصغيرة في مواجهة العديد من التحديات التي تقابلها في إدارة عملها، كما تعرض لها بشكل أساسي الحلول التكنولوجية المناسبة لاحتياجاتها، مع تقديم الدعم الكامل من أول بداية عملية التسجيل على المنصة واختيار الحلول التكنولوجية إلى خطوات ما بعد التشغيل.


وأضاف أن الشركة توفر أيضا للمستخدمين خدمات استشارية من خبراء لديهم دراية كاملة باحتياجات الشركات المختلفة، وخاصة الشركات الصغيرة واقتراح الحلول المناسبة لها.


وأوضح شحاتة أن المنصة يتوافر بها أكثر من 100 حل تكنولوجي للشركات بالتعاون مع شركات عالمية كبرى وأيضاً شركاء محليين لديهم خبرة باحتياجات السوق المصري والشركات الصغيرة العاملة به، مشيرا إلى أن تلك الحلول مستضافة على "فودافون cloud" في مصر وتتمتع بمستوى عالٍ من تأمين وحماية المعلومات.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة